رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المنشية مقلوبة".. كواليس مشاجرة مسلحة بين "الحجيري" و"اليمني" في كوم أمبو بأسوان

مشاجرة مسلحة بين
مشاجرة مسلحة بين "الحجيري" و"اليمني" في كوم أمبو

شهدت قرية المنشية التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، أوضاعًا سيئة، بعد قيام تاجر مخدرات مشهور بـ«سعيد الحجيرى» بمحاوله تنفيذ مخططه في الاستحواذ على أراضي المزارعين داخل القرية بقوة السلاح والعصابات الإجرامية التي تعمل معه.

المنشية مقلوبة.. كواليس مشاجرة مسلحة بين «الحجيرى» و«اليمنى» فى كوم أمبو

اشتعلت القضية وأصبحت على لسان جموع أهالي «المنشية» والقرى المجاورة بعد قيام عصابة «الحجيرى»، بالاشتباك المسلح مع عائلة تعرف بـ«اليمنى» ويشتهر عنها بالطيبة، وكان ذلك على مسرح أرض مواجهة لمستودع الأنابيت.

الاشتباكات المسلحة دامت لأكثر من ساعتين ووابل إطلاق النيران بصورة كثيفة لم يتوقف، والأطفال والنساء يعيشون واقع مرعب داخل منازلهم، لدرجة أن كميات الذخيرة من الفارغ أصبحت منتشرة في أرجاء القرية «عيني عينك» أمام بصر الأطفال والذين يبحثون عن مستقبل أكثر تحضرًا ورقيًا. 

المواجهة أسفرت عن إصابة شخصين من طرف «اليمني» بينما عصابة الطرف الآخر «الحجيري» لم تسجل إصابات، الأمر آثار غضب واستفزاز أهالي القرية؛ نتيجة الانفلات الذي أصبح يطارد واحدة من أهم قرى أسوان والصعيد وتلقب بـ«أرض الصالحين» بعد دخول حلفاء الشيطان والهاربين من الأحكام القضائية إليها.

وكشف مصدر خاص لـ«النبأ»، كواليس شرارة المشاجرة السلحة، مشيرًا إلى أن «الحجيري» يريد أخذ قطعة أرض تابعة لـ«اليمني» بحجة تراكم ديون عليه ولم يسددها له، حسبما يدعى، لكن الطرف الأخير رفض التفريط في الأرض وترتب عليه اندلاع الخلاف ووقوع اثنين مصابين.

وفور إخطار الجهات الأمنية، برئاسة العقيد أحمد عادل، مأمور مركز شرطة كوم أمبو، والرائد أحمد ثروت، رئيس المباحث، خرجت قوة أمنية، إلى «المنشية»، وفرضت سيطرتها، وأعادت الهدوء إلى أرجاء القرية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.