رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 25 سنة.. إيمان تقف أمام محكمة الأسرة لتطلب طلاق الضرر

طلاق الضرر
طلاق الضرر

«بعد 25 سنة جواز باع عشرتي ودخل عليا بضرة، وطلع متجوز 3 سنين ومخلف من وبيخيرني أعيش معاها ولا يرميني في الشارع»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة "إيمان. ع" أمام محكمة الأسرة، تطالب بحقها في طلاق الضرر، متهمة زوجها بالزواج دون علمها وإخفائه الأمر طوال 3 أعوام.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها ألحق بها الضرر والأذي المعنوي والمادي، وشهر بها وعنف أولاده، وتخلي عنهم بسبب وقفوهم بجانبها واعتراضهم على زواجه، بالإضافة إلى أنه استولى على مصوغاتها وقدمها هدية لزوجته الجديدة، وتسبب في تدهور حالتها الصحية.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها  باع عشرتها، ولاحقها بدعوي نشوز للانتقام منها مستخدما الشهود الزور في محاولة منه لإسقاط حقوقها الشرعية، وحاول بكل الطرق إيذائها، واستمر في تعنيفها والإساءة لها،«طردني من بيتي وساومني، يا أعيش مع ضرة يا أتلطم في الشوارع، أهاني وذلني قدام عيالي، وسرق حقوقي الشرعية عشان مراته الجديدة».

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.