رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشيلسي يواجه سيرفيت السويسري في دوري المؤتمر الأوروبي

تشيلسي
تشيلسي

يواجه فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره سيرفيت السويسري، في تمام العاشرة مساء اليوم، الخميس، على ملعب ستامفورد بريدج، وذلك ضمن منافسات تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2024-2025.

يدخل تشيلسي هذه المباراة باحثًا عن تحقيق الفوز ومحو آثار الهزيمة التي تلقاها أمام مانشستر سيتي في المباراة السابقة، حيث خسر البلوز بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد.

تحت قيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، يسعى تشيلسي إلى العودة سريعًا للطريق الصحيح والمنافسة على الألقاب هذا الموسم.
خاض تشيلسي 5 مباريات تحضيرية تحت قيادة ماريسكا في معسكره بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق فوزًا وحيدًا، تعرض لثلاث هزائم، وتعادل في مباراة واحدة. بدأ الفريق مع ريكسهام بالتعادل 2-2، ثم خسر أمام سيلتك 4-1، فاز على كلوب أمريكا 3-0، ثم تعرض لهزيمتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي 4-2 وريال مدريد 2-1.

تعاقدت إدارة تشيلسي مع إنزو ماريسكا في 3 يونيو الماضي بعقد يمتد لخمس سنوات حتى يونيو 2029، مع خيار التمديد لعام إضافي، ليحل محل المدرب السابق ماوريسيو بوتشيتينو.

وعلى الرغم من عدم استقرار أداء تشيلسي في الآونة الأخيرة، إلا أن الفريق يمتلك ميزة اللعب على أرضه ودعمه بلاعبين مميزين مثل كريستوفر نكونكو ومويسيس كايسيدو. كما يأمل في استغلال خبرته في المنافسات الأوروبية لتحقيق فوز كبير أمام بطل سويسرا في مواجهة الليلة.