رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط 3 شخصيات في محاولة ضياع 90 مليون جنيه من أموال الدولة

التهرب الضريبي
التهرب الضريبي

كشفت الإدارة العامة لمباحث التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الإقتصادى، عن قيام 3 (أشخاص) شركاء على مطعم، بإخفاء المعاملات التجارية عن طريق التلاعب فى الأوراق والمستندات المثبت بها قيمة أقل من القيمة الفعلية للمبيعات بهدف التهرب من الضرائب بقيمة مالية مستحقة بأكثر من 90 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قصة ضياع 90 مليون جنيه من أموال الدولة بسبب تلاعب 3 أشخاص في أوراق رسمية 

جاء ذلك بعدما أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الإقتصادى إضطلاع القائمين على (مطعم، 3 شركات) بإخفاء المعاملات التجارية عن طريق التلاعب فى الأوراق والمستندات المثبت بها قيمة أقل من القيمة الفعلية للمبيعات بهدف التهرب من الضرائب بقيمة مالية مستحقة بأكثر من 90 مليون جنيه.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الإقتصادى، من ضبط الأوراق والمستندات الدالة على ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة كافة صور الجرائم لا سيما فى مجال مكافحة جرائم التهرب من الضرائب والرسوم لما لها من مردود سلبى على الإقتصاد القومى للبلاد.