رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ يقود الأمن لضبط عصابة التنقيب عن الآثار داخل منزل بسوهاج

الحفر والتنقيب عن
الحفر والتنقيب عن الآثار بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الحجفر والتنقيب بحثا عن الآثار داخل منزل بمركز المراغة شمالي المحافظة.

ضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل في المراغة بسوهاج  

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز المراغة بمديرية أمن سوهاج، من المدعو «و ج ا» - 45 سنة، نقاش، ومقيم بدائرة المركز، يفيد بقيام جاره المدعو «ع ا م» - 68 سنة، عامل، ومقيم بذات الناحية، وبرفقته مجموعة من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بذات الناحية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، وتم ضبط كل من: مالك المنزل المذكور، ونجليه «ا» - 39 سنة، عامل، و«ا ع ا» - 36 سنة، عامل، و«ع م ع» - 36 سنة، عامل، و«د ا ف ق» - 30 سنة، عامل، ومقيمين بذات الناحية، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل الأول.

وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من خلال المعاينه عن وجود حفرة دائرية الشكل داخل أحدى الحجرات بالطابق الأرضي بالمنزل المشار إليه، وتم ضبط أدوات الحفر.

وبمواجتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بارتكابهم الواقعة بقصد الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.