رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط التقديم.. مستندات وضوابط الحصول على ماجستر معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان

رابط التقديم.. أوراق
رابط التقديم.. أوراق وضوابط ماجستر معهد الملكية الفكرية

يهتم قطاع كبير من حاملي شهادات البكالوريوس والليسانس بمختلف التخصصات، بالحصول على شهادة علمية أعلى، لاسيَّما ماجستير الملكية الفكرية، والتي يمنحها المعهد القومي للملكية الفكرية بـ جامعة حلوان.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط وضوابط الحصول على ماجستير الملكية الفكرية من معهد الملكية الفكرية بـ جامعة حلوان، وفقًا لما أقرته المعهد.

رابط التقديم.. مستندات وضوابط الحصول على ماجستر معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان 

ويمنح المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان درجة الماجستير في الملكية الفكرية بجامعة حلوان، وهى درجة علمية أكاديمية، وذلك بنظام الساعات المعتمدة، على أن تكون الدراسة لمدة يومان أسبوعيًا من الساعة 4  عصرًا، ويتم تدريس 50% من المقررات الدراسية بنظام التعليم عن بعد «أونلاين».

وبحسب إدارة جامعة حلوان، يُمنح الدارس شهادة الماجستير في الملكية الفكرية، بعد عامين جامعيين «4 فصول دراسية»، مُشيرة إلى أن مقر الدراسة بالمعهد تكون في «4 شارع كمال الدين صلاح- جاردن سيتي- أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة».

ومن المُقر أن يتم قبول طلبات الراغبين فى الدراسة حتى 1 سبتمبر المُقبل، سواء خلال مقر المعهد، أو عبر الرابط الإلكتروني التالي: هنا 

وحددت الإدارة، ضوابط التقديم للحصول على درجة الماجستير من معهد الملكية الفكرية بـ جامعة حلوان، وذلك على النحو التالي:

  • يمكن التقديم لأي مؤهل جامعي فى أي تخصص، والأولوية للحاصلين على مؤهل عال في القانون، على أن يتم دراسة 4 مقررات دراسية فى الفصل الأول، بجانب 4 مقررات دراسية فى الفصل الثاني بالاضافة إلي 3 مقررات دراسية فى الفصل الثالث، ورسالة علمية فى الفصل الرابع (تمثل بحث للحصول على درجة الماجستير، ونسبتها 25% من إجمالي دراسة الماجستير)، مقابل 75% للمقررات الدراسية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على ماجستير الملكية الفكرية 

وحدد المعهد المستندات المطلوبة للتقديم، والتي تشمل الآتي:

  • شهادة الليسانس أو البكالوريوس.
  • شهادة تقديرات جميع سنوات الدراسة.
  • صورة الرقم القومي.
  • 6 صور شخصية حديثة.
  • شهادة ميلاد أو مستخرج منها «الموقف من التجنيد» للذكور.

تجدر الإشارة إلى، أن المعهد يقدم منح بنسبة خصم 50% للحاصلين على تقدير امتياز فى متوسط سنوات الدراسة، ومنح بنسبة خصم 25% للهيئات القضائية وضباط الشرطة والقوات المسلحة والمحامون بمصر.

وأوضحت جامعة حلوان، أنه يمكن التواصل لأي استفسار عبر البريد الالكتروني: [email protected]
والاتصال عبر المحمول: 01000300548.