رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. موعد وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية؟

موعد وخطوات الحصول
موعد وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية؟

يواصل حاملو شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة، تسجيل رغباتهم بـ تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، ويترقب الطلاب وأولياء موعد إعلان النتيجة وانطلاق المرحلة الثالثة، استعدادًا لبدء مرحلة تقليل الاغتراب.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر موعد وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.

تنسيق الجامعات 2024.. موعد وطريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وأنه وفقًا لما سار على تنسيق المرحلة الأولى، من المُتوقع أن يُعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، الأحد المُقبل، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية.

وبحسب مكتب التنسيق، يمكن للطالب التعرف على الكلية المرشح لها من خلال عبر موقع التنسيق الإلكتروني للتنسيق؛ كما يمكنه طباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

وقال رئيس مكتب التنسيق ومستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، السيد عطا، من المُقرر بدء فرز رغبات الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب المرحلة الثانية على موقع التنسيق الإلكتروني، فور انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم وفقًا للموعد المُحدد لاستقبال تسجيل الرغبات على مدار 5 أيام بالمرحلة الثانية، حتى 24 أغسطس الجاري؛ استعدادًا لاجتماع اللجنة العليا للتنسيق لبحث الرغبات وشرائح الطلاب، تنهيدًا لإعلان النتيجة.

وبحسب «عطا»، إن لا يحق للطلاب إعادة الترشيح بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، مؤكدًا  أنه من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وعن خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فهي تتضمن الآتي: 

  • الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
  • تدوين رقم الجلوس والرقم السرى، في الخانات المخصصة لهما.
  • طباعة بطاقة الترشيح النهائية التى يتوجه بها الطلاب إلى الجامعات.