رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة الزينية يقود حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر

إزالة 7 حالات تعدى
إزالة 7 حالات تعدى على الأراضي الزراعية

قاد العميد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع وقرى المركز شمال الأقصر، وذلك ضمن تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لازالة التعديات على الأراضي الزراعية، في الأقصر.

تنفيذ 7 حالات إزالة تعدى في الأقصر 

وأوضح رئيس مدينة الزينية في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 7 حالات إزالة تعدى على أرض زراعية  بأجمالى مساحة 3325 متر ( 19 قيراط ) بمدينة الزينية قبلي زراعي عبارة عن تصنيع طوب وتشوينات وتم تحرير محضر تنفيذ الإزالة رقم 1552 إدارى طيبة.

وأضاف "الهوارى"، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلي أن الحملة شارك في حملة الإزالة تمت معدات مركز ومدينة الزينية وقوة تأمين من نائب مأمور مركز شرطة طيبة ومعاون مباحث طيبة والقوة المرافقة، حيث شارك في الحملة حجازى النحاس نائب رئيس المركز ومدير الإدارة الزراعية مهندس أبو بكر الشاذلي ومدير الإدارة الهندسية مهندس محب شوقي.

تكثيف حملات الإزالة على أراضي الدولة والزراعية 

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية، مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 

جدير بالذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.