رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رشا في دعوى طلاق: "عاوز أهلي يصرفوا عليه"

دعوى طلاق
دعوى طلاق

«بيقول لأهلي يصرفوا على عيالي، وعاوزهم يعملوا مرتب شهري لينا، ولما أهلي رفضوا ضربني وسبني بأبشع الألفاظ، وحول حياتي لجحيم»، هكذا وقفت الزوجة "رشا. ع" أمام محكمة الأسرة، تطالب بطلاقها للضرر من زوجها، متهمة إياه بعدم الإنفاق عليها وطفلها، وسرقه حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وتركها معلقة لمدة عامين.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها أصيبت بالمرض بسبب تصرفات زوجها،  وطمعه في أموال عائلتها، لتعيش في جحيم، وعندما تعترض على تصرفاته يتعدى عليها بالضرب ويسبها بأبشع الألفاظ، بخلاف أنه يدخر راتبه ويطمع في أموال أشقائها، فضلا عن أنه هددها بسرقة طفلها وحرمانها منه.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها داوم على الإساءة لها وحرمها من حقوقها الشرعية، لتعيش في جحيم بسبب طمعه،  «طمعان في فلوس أهلي، وبسبب طمعه الحياة جحيم، رفض يطلقني ورفض يصرف عليا وابني، ولما رفعت عليه قضية نفقة هددني يخطف ابني ويحرمني منه».

وأكدت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها  تهرب من سداد مصروفات ولادة الطفل وتحملتها عائلتها، بالإضافة إلى نفقاتها طوال المدة الماضية، مما دفعها لطلب تطليقها، وعندما رفض لاحقته بدعوي قضائية لعدم الإنفاق وقدمت مستندات تفيد سدادهت عشرات الآلاف نفقات لها ولطفلها.

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.