رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممثل فرنسي راحل يقترح دفن كلبه حيا.. فما السبب وراء ذلك؟

ديلون
ديلون

قبل وفاته هذا الأسبوع، اقترح نجم السينما الفرنسي آلان ديلون ذات مرة أنه يريد أن يدفن كلب الراعي لوبو معه. ومن أجل راحة محبي الحيوانات في جميع أنحاء فرنسا، سيُسمح للوبو بالبقاء على قيد الحياة.

وفاة ديلون عن عمر يناهز 88 عامًا

توفي ديلون، الممثل والمنتج المشهور عالميًا، يوم الأحد عن عمر يناهز 88 عامًا، وسيتم دفنه يوم السبت في منزل عائلته في دوشي، جنوب باريس.

ونُقل عنه في مقابلة عام 2018 مع باريس ماتش قوله إنه يريد أن يُدفن معه لوبو، وهو كلب مالينوي بلجيكي تبناه في عام 2014. وقال للمجلة: "كان لدي 50 كلبا في حياتي، ولكن لدي علاقة خاصة مع هذا الكلب". "إذا مت قبله، سأطلب من الطبيب البيطري أن نغادر معًا.... أفضل ذلك على أن أعرف أنه سيترك نفسه يموت على قبري وسط الكثير من المعاناة.

بعد وفاة ديلون، أثار نشطاء حقوق الحيوان والمواطنون المعنيون ناقوس الخطر بشأن مصير لوبو.

وقال مسؤول في مؤسسة بريجيت باردو – وهي مجموعة بارزة لحقوق الحيوان أسسها النجم السينمائي الفرنسي الشهير، الذي كان مقربًا من ديلون – إنه اتصل بأسرة ديلون بعد أن أعرب أعضاء المؤسسة عن قلقهم.

"قالوا إن السؤال لم يُطرح، وسيتركون الكلب على قيد الحياة. قالوا إن لديه منزلا في دوشي، وسيعيش هناك”. وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف هويته لأنه غير مخول بالكشف اسمه علنا وفقا لسياسات الاتصالات الخاصة بالمؤسسة.

وقال المسؤول إن ديلون كان "صديقًا للمؤسسة" منذ فترة طويلة وساعد في جمع الأموال لقضاياها.

لم تعلق عائلة ديلون علنًا على الكلب.

ورحبت الجمعية الفرنسية لحماية الحيوانات بقرار الأسرة.

وقال رئيس SPA غيوم سانشيز لوكالة أسوشيتد برس: “كانت خطوط هواتفنا مشبعة” بمكالمات من أشخاص قلقين بشأن الكلب.

كما أضاف سانشيز إن لوبو "سيشعر على الأرجح بحزن شديد لأنه فقد عاطفة السيد ديلون". لكننا نعارض تمامًا فكرة قيام أي شخص بالقتل الرحيم لحيوان لهذا السبب، سواء كان ديلون أو لا ديلون.... إن المنظمات التي تعمل على حماية الحيوانات تريد من المجتمع أن يعمل على تنمية الوعي بأن الحيوان هو كائن فردي ومنفصل.

كان ديلون واحدًا من أكثر الرجال البارزين في فرنسا وأشهر نجوم السينما، وكان أيضًا منتجًا وظهر في المسرحيات، وفي السنوات اللاحقة، في الأفلام التلفزيونية.