رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث الزراعة: تدشين منظومة لتداول الأسمدة المدعمة وربطها بكارت الفلاح

متحدث الزراعة: ربط
متحدث الزراعة: ربط منظومة تداول الأسمدة المدعمة بكارت الفلاح

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد القرش، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير الأسمدة للمزارعين، لاسيَّما صغار المزارعين.

متحدث الزراعة: تدشين منظومة لتداول الأسمدة المدعمة وربطها بكارت الفلاح

وبحسب «القرش» في تصريحات مُتلفزة اليوم الأحد، إن الدولة تعمل على ضخ كميات من الأسمدة على الجمعيات الزراعية التي توفر الأسمدة بأسعار مدعمة، مُشيرًا  إلى أن الوزارة تستكمل منظومة توفير الأسمدة للمزارعين وضمان الوصول من مصانع الإنتاج إلى الجمعيات الزراعية.

ولفت متحدث الزراعة، إلى تدشين منظومة لحوكمة تداول الأسمدة المدعمة، مؤكدًا أنها تراقب إنتاج الأسمدة منذ الخروج من المصنع حتى وصولها إلى المزارع، مرورًا بشركات النقل وكل المعاملات التي يتم إجراؤها لضمان وصولها للمستحق الحقيقي. 

وأكد الدكتور محمد القرش، أن ربط هذه المنظومة بكارت الفلاح الذي يعتبر قاعدة بيانات محدثة هي الأكبر في قطاع الزراعة، موضحًا أن مصانع المصانع تواصل العملية الإنتاجية بعد حدوث بعض التأخيرات في فترة من الفترات لكن تم تلافي الأمر بالتنسيق بين أجهزة الدولة.

تجدر الإشارة إلى لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب الوزير.