رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر قائمة الاتهامات الموجهة لطبيب عين شمس التخصصي في واقعة محمد فؤاد

الفنان محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد

إستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الفنان محمد فؤاد وأصدقائه، ومن بينهم المنتج أحمد أيوب، في اتهامه بالتعدي على طبيب ومدير مستشفى عين شمس التخصصي والطاقم الطبي، بالسب والقذف والاعتداء بالضرب.

الفنان محمد فؤاد يوجه رسالة لجمهوره 

وبادر محمد فؤاد أمس بالصلح في أزمة تعديه على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي

موجها رسالة لجمهوره ومحبيه.. "بطمن كل الناس على أخويا عبد العزيز هو بخير الحمد لله، ويمكن كل اللي حصل في المستشفى والموضوع ده كان سبب إننا ننقذ أخونا، ربنا جعل الموضوع ده سبب عشان نلحقه، وإحنا ماشيين على قدر الله وكل اللي يكتبه ربنا كويس الحمد لله".
قائمة الاتهامات الموجهة لطبيب عين شمس التخصصي في واقعة محمد فؤاد

جاء في المذكرة التي قدمها ياسر الهضيبي محامي الفنان محمد فؤاد إلى جهات التحقيق جريمة الإهمال الطبي قبل المشكو في حقه طبيب مستشفى عين شمس التخصصي، والمعاقب عليها بنص المادة 244 من قانون العقوبات قد توافرا حيث تنص على: من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيهًا أو بإحدى هاتين العقوبتين، سنتين أو إحدى العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، التعامل بإهمال مع الحالات المرضية التي يستقبلها طبيب الطوارئ هي جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف دفاع الفنان محمد فؤاد: ولما كان ما وقع من المشكو في حقه تتوافر به حالة الإهمال والتفريط وعدم الانتباه، عن اتخاذ ما يقتضيه واجب الحيطة والتبصر لتفادي حصول أضرار لشقيق الشاكي والمصاب بجلطة في القلب مخالفًا بذلك القواعد العلمية التي تفرضها مهنته وهو ما يعبر عنه بالخطأ المهني، فضلًا عن توافر حالة الرعونة في مسلك المشكو في حقه لدخوله في مشادة كلامية مع الشاكي تاركًا المريض دون اتخاذ الإجراءات الطبية نحوه على الرغم من علمه اليقيني بدخوله المستشفى مصابًا بجلطة في القلب.