رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

500 طائرة شحن عسكري أميركي جديدة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

النبأ

أعطت الولايات المتحدة شحنة أسلحة جديدة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط حملة الإبادة التي تقودها إسرائيل منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وسلكت الولايات المتحدة 500 طائرة شحن عسكري أميركي إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي كأحدث شحنات الأسلحة المقدمة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024، أن 500 طائرة نقل و107 سفن، نقلت أكثر من 50 ألف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي  منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر 2023.

وتشمل المعدات العسكرية التي تم تسليمها إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي  منذ بداية الحرب "مركبات مدرعة وذخائر ومعدات حماية شخصية ومعدات طبية"، حسب الوزارة، وما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن شحنات الأسلحة الأمريكية تعتبر "حاسمة لدعم القدرات العملياتية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الجارية".

وأضافت أنه تم تنفيذ "الجهد اللوجستي واسع النطاق" من قبل مديرية الإنتاج والمشتريات التابعة للوزارة، وبعثة الوزارة إلى الولايات المتحدة، ومديرية التخطيط التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والقوات الجوية الإسرائيلية.