رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المهندسين»: دورات تدريبية مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل

أعلنت نقابة المهندسين عن توافر فرص تدريب للأعضاء في مختلف المجالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقدم عدة دورات تدريبية ضمن مبادرة رواد مصر الرقمية، في عدد من المجالات الهندسية المختلفة، وذلك للشباب خريجي الكليات والمعاهد الهندسية المختلفة.

دورات تدريبية للمهندسين

وأوضحت نقابة المهندسين، أن الدورات التدريبية المجانية في عدد من المجالات منها Management & ERP System، Digital Creative Marketing & Art Track، Freelancingـ وذلك من خلال التسجيل في الرابط المخصص هـنــــا.

لجنة الاتصالات والتكنولوجيا

وفي سياق متصل، كان طارق النبراوي نقيب المهندسين، بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، بما يخدم المهندسين، ضمن خطة النقابة لبحث سبل التعاون مع المعهد من أجل إعداد كوادر متميزة من مهندسي مصر بالمحافظات، وإتاحة فرص تدريب في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إنه يثمن موقف عبدالحليم علام، نقيب المحامين، في الدفاع عن مهنة المحاماة، مؤكدًا أن النقابات المهنية هي الاستشاري الأول للدولة وفقا للقانون، «وعليه فإنه يلزم استشارتها في كافة الأمور التي تتعلق بالمهنة وحمايتها».

تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
وتابع «النبراوي»: ومن هذا المنطلق أدعو مجلس النواب وكافة أجهزة الدولة للإنصات لآراء ومقترحات نقابة المحامين بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

وواصل نقيب المهندسين: إن احترام آراء النقابات المهنية فيما يخص صالح المهنة ولو لم يتعلق الأمر بقانونها، هو احترام للدستور والقانون ولأعضاء هذه النقابات، ويتوجب الأخذ في الاعتبار آراء الأطراف المعنية وفي مقدمتها نقابة المحامين، وفتح الباب أمام نقاش حقيقي ومشاركة مجتمعية ومهنية في صياغة القانون.