رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعادل الإيجابي يحسم مباراة آرسنال وبرايتون في الدوري الإنجليزي

آرسنال ضد برايتون
آرسنال ضد برايتون

انتهت مباراة القمة بين آرسنال وضيفه برايتون، اليوم السبت، بالتعادل 1-1 على ملعب "الإمارات" في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح كاي هافيرتز التسجيل لصالح آرسنال في الدقيقة 38، قبل أن يعادل جواو بيدرو النتيجة لصالح برايتون في الدقيقة 58. تجدر الإشارة إلى أن آرسنال لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 بعد طرد ديكلان رايس.

ورغم التعادل، ارتقى كل من آرسنال وبرايتون إلى صدارة الترتيب مؤقتًا برصيد 7 نقاط لكل منهما من ثلاث جولات، في انتظار نتائج بقية المباريات.

بدأ آرسنال المباراة بهجوم قوي، حيث اخترق بوكايو ساكا الجهة اليمنى وتجاوز هينشيلوود لاعب برايتون، لكن الحارس فيربروجن تصدى لتسديدته في الدقيقة الثانية.

في الدقيقة 12، طالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء بسبب لمسة يد على مدافع برايتون لويس دانك، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

كاد برايتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 عندما رفع جواو بيدرو كرة عرضية قابلها مينتيه برأسية تصدى لها حارس آرسنال دافيد رايا.

أُجبر جيمس ميلنر، لاعب برايتون المخضرم، على مغادرة الملعب بسبب الإصابة، ليدخل مكانه ياسين عياري. واصل ساكا تهديد دفاع برايتون من الجهة اليمنى، لكن فيربروجن تدخل مجددًا في الدقيقة 22.

افتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 38 بعد تمريرة ذكية من ساكا إلى هافيرتز، الذي تخطى مصيدة التسلل وسدد الكرة من فوق الحارس إلى الشباك.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، اقترب لياندرو تروسارد من مضاعفة النتيجة، لكن تسديدته الأرضية أبعدها الحارس.

في بداية الشوط الثاني وبعد 4 دقائق، تم طرد ديكلان رايس لاعب وسط آرسنال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل مع جويل فيلتمان.

قام مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا بإدخال ريكاردو كالافيوري بدلًا من تروسارد، ومنع جابرييل ماجالهاييس مدافع آرسنال فرصة هدف محقق من داني ويلبيك لاعب برايتون في الدقيقة 64.

كما أدخل أرتيتا جناحه البرازيلي جابرييل مارتينيلي بدلًا من أوديجارد، فيما تصدى فيربروجن لمحاولة هافيرتز في الدقيقة 75.

قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، أطلق باليبا لاعب برايتون تسديدة قوية اصطدمت بماجالهاييس، ثم عادت إليه ليطلقها مجددًا فوق المرمى.