رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"ايدج" تعرض أحدث أسلحتها الذكية وحلولها الجوية المسيّرة في معرض مصر الدولي للطيران

إيدج خلال فعاليات
إيدج خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

مجموعة ايدج تؤسس حضورًا مميزًا لها في أول دورة من معرض مصر الدولي للطيران

أهم التقنيات الدفاعية التي ستعرضها المجموعة ستشمل الأسلحة الذكية الموجهة بدقة والطائرات المسيّرة ذاتية القيادة

 شاركت شركة "ايدج"، المجموعة الرائدة عالميًا ضمن مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، في معرض مصر الدولي للطيران، الحدث الرائد في قطاع الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يقام في مطار العلمين الدولي خلال 3 و5 سبتمبر 2024.

وعرضت "ايدج" خلال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولي، مجموعة من الأسلحة الذكية الديناميكية الرائدة للقطاع، بما يشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة المثبتة ميدانيًا، وصواريخ الدفاع الجوي المتقدمة.

كما ألقت المجموعة الضوء على عدد من الطائرات المسيّرة متعددة المهام والمصممة خصيصًا لتلبية المتطلبات الأمنية والعملياتية المتميزة للمنطقة.

وضمن مجال الأسلحة الذكية، عرضت ايدج مجموعة "ديزرت ستينغ" من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعتي "ثندر" و"راش" من الذخائر الموجهة بدقة وعالية الفعالية من حيث التكلفة، ومجموعة "الطارق" من الذخائر المعيارية الموجهة بدقة والمناسبة لكل الأحوال الجوية في النهار والليل، ونظام "سكاي نايت" لصواريخ الدفاع الجوي من الطبقة القريبة القابلة للنشر السريع. 

إيدج تبرز سلسلة "كيو إكس"

كما ابرزت مجموعة ايدج سلسلة "كيو إكس" من الذخائر الجوالة المروحية الرباعية ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز "شادو".

وأما في مجال الأنظمة ذاتية القيادة، عرضت  مجموعة ايدج طائرة "ريتش-إس" متعددة المهام ومتوسطة الارتفاع وطويلة المدى، وطائرة "قرموشة" الخفيفة المروحية المسيّرة.

يذكر ان تم إطلاق "ايدج" في نوفمبر 2019 وهي واحدة من أكثر المجموعات التكنولوجية تقدمًا وجاء تأسيسها بهدف تطوير حلول مرنة وجريئة ومبتكرة في مجال الدفاع وغيره من المجالات ولتكون حافزًا للتغير والتحول، حيث تكرّس "ايدج" جهودها لتقديم ابتكارات وتقنيات وخدمات فائقة التطور في السوق بسرعة وكفاءة أكبر لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي رائد لصناعات المستقبل وخلق مسارات واضحة ضمن القطاع للجيل التالي من المواهب عالية الكفاءة بما يمكنها من تحقيق النجاح والازدهار.

ومن خلال تركيزها على اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، تقود "ايدج" تطوير القدرات السيادية للتصدير العالمي والحفاظ على الأمن الوطني، حيث تتعاون مع مشغلي الخطوط الأمامية، والشركاء الدوليين، بالاعتماد على التقنيات المتقدمة، مثل القيادة الذاتية، والأنظمة السيبرانية الفيزيائية، وأنظمة الدفع المتقدمة، والروبوتات، والمواد الذكية. وتجمع "ايدج" بين البحث والتطوير والتقنيات الناشئة والتحول الرقمي وابتكارات السوق التجارية مع القدرات العسكرية لتطوير الحلول المبتكرة والمصممة وفقًا للمتطلبات المحددة لعملائها.

يقع المقر الرئيسي لـ "ايدج" في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع أكثر من35 كيان ضمن خمس  قطاعات أساسية، تشمل المنصات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، وتكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني،والتجارة ودعم المهام، وقطاع حلول الأمن الوطني.