رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة إسنا يعقد لقاء "اليوم المفتوح" لبحث شكاوى المواطنين جنوب الأقصر

رئيس مدينة إسنا
رئيس مدينة إسنا

التقى الدكتور محمد رزق، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأربعاء، بعدد من المواطنين بالمركز، بديوان عام مجلس مدينة اسنا في الأقصر، لبحث كافة الشكاوى، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى بما يتماشى مع القانون، جاء ذلك خلال لقاء اليوم المفتوح مع المواطنين.

وشهد اللقاء بحث 8 طالبات وشكاوى مقدمة من قبل أهالي المركز جنوب الأقصر، تنوعت ما بين مشاكل خاصة بقطاعات الطرق، والصرف الصحى، ومياه الشرب، والتضامن الاجتماعي، وتمت مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين.

بحث شكاوى المواطنين جنوب الأقصر  

وقال رئيس مجلس مدينة اسنا، إن الجهات المعنية في مركز اسنا في الأقصر، تعمل على حل مشاكل المواطنين فى ضوء ما تسمح به اللوائح والقوانين وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى وتكثيف جهود إدارة خدمة المواطنين لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين.

ووجه "رزق"، على الجهات المختصة بكل شكوى على ضرورة سرعة الرد  علي المشاكل التي تم عرضها  وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أنه يتم الفحص والرد على كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين.

سرعة الاستجابة لمطالب الأهالي وفق القانون

وأشار رئيس مركز ومدينة اسنا في الأقصر، إلى أنه يأتى ذلك فى إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف جهود إدارة خدمة المواطنين لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما يتوافق مع القانون.

ومن جانبه وجه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التى تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التى تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية، وذلك استمرارا لجهود الدولة التى تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدا أن جميع الجهات الحكومية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التى يتم إرسالها إليها فى وقت قياسى، وهو ما ساهم فى تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء فى حل الشكاوى.