رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث انهيار حفرة يفضح عصابة التنقيب عن الآثار في حوش مستأجر بسوهاج

ضبط عصابة التنقيب
ضبط عصابة التنقيب عن الآثار بسوهاج

كشفت واقعة انهيار حفرة داخل حوش ملحق بمنزل غرب طهطا في مركز جهينة شمالي غرب محافظة سوهاج عن عصابة التنقيب بحثا عن الآثار تم ضبط أفراد العصابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عصابة التنقيب عن الآثار داخل حوش مستأجر بسوهاج 

في البداية تلقى اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة بورود بلاغ يفيد بانهيار حفرة بحوش ملحق بمنزل غرب طهطا دائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال الفحص قيام كل من: «أحمد م ه ع ع» - 40 سنة، عامل، ومقيم دائرة مركز جهينة، و«محمود ش م ع» - 27 سنة، عامل، ومقيم دائرة المركز، و«عصام ع م ا» - 25 سنة، عامل، ومقيم دائرة المركز، باستئجار الحوش الملحق بالمنزل من مالكته المدعوة «سعدية ا ع م» - 58 سنة، ربة منزل، مقيمة مركز طهطا، للتنقيب عن الأثار.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من خلال الفحص عن أنه حال قيام المتهمين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل الحوش انهارت الحفرة، دون إصابات، وتبين من المعاينة وجود حفرة دائرية الشكل منهارة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط  المتهمين المذكورين، وأدوات الحفر المستخدمة، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز.

وبسؤال مالكة المنزل السالف ذكرها، قررت أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بقيامها بتأجير الحوش للمتهمين المذكورين، وأقر المتهمين الثاني والثالث بتأييد ما جاء بأقوال مالكة المنزل، بقصد البحث والتنقيب عن الأثار داخل حوش منزلها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.