رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصادرة 20 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالأقصر "صور"

المضبوطات
المضبوطات

أطلقت مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، اليوم الخميس، حملة تفتيشية كبرى لضبط الأسواق بمركز القرنة غرب الأقصر، والتحقق من صحة وسلامة المواد الغذائية ذات أصل حيواني بمحلات الجزارة والمطاعم، وذلك بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات بالاقصر ومباحث  التموين بالاقصر.

ضبط 20 كيلو لحوم فاسدة في الأقصر 

أوضح الدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري في الأقصر، الحملة أسفرت عن تحرير محضر لإجمالي وزن 20 كجم منتجات غير صالحة  عبارة عن لحوم مفرومة ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تحرير عدد 2 محضر والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأكد الدكتور طارق لطفى، أن مديرية الطب البيطري تكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

توفير غذاء صحى للمواطنين

أشار مدير عام الطب البيطري بالأقصر، إلى أنه يأتى ذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

IMG-20240905-WA0004

IMG-20240905-WA0003

IMG-20240905-WA0010