رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من احتفالات العراة إلى مطاردة الجبن.. أغرب المهرجانات في العالم

مهرجان العراة في
مهرجان العراة في اليابان

هناك العديد من المهرجانات الغريبة حول العالم من مهرجان الموسيقى تحت الماء إلى مطاردة الجبن أسفل التل، فإن أغرب المهرجانات في العالم متنوعة ومثيرة، وفيما يلي قائمة بأغرب المهرجانات بالعالم..

عام عاري سعيد

على مدى الخمسمائة عام الماضية، يحتفل سكان أوكاياما في دولة اليابان بالعام الجديد من خلال تجميع أكثر من 10000 رجل يرتدون مآزر ويجربون حظهم في التقاط التعويذات التي يتم إلقاؤها على الحشد.

خلال الحدث، ينقض الرجال شبه العراة على التعويذات ويلتفون ويتصارعون للإمساك بعصاتين صغيرتين - رمزان للحظ السعيد. 

والمشاركة في المهرجان ليست فقط من أجل البشائر السعيدة ولكن أيضًا من أجل احتمال الحصاد الوفير في الموسم الزراعي المقبل. 

مهرجان شد الحبل

يأخذ مهرجان شد الحبل السنوي في ناها، والذي يُعقد في أوكيناوا باليابان، لعبة ساحة المدرسة إلى آفاق جديدة - أو بالأحرى أطوال جديدة!

قبل بدء المنافسة، يجب على الجمهور ربط حبلين في حبل واحد، وربط الطرفين الملتفين معًا بعمود خشبي عملاق، ثم يتم إعادة بناء الحبال كل عام ويمكن أن يصل طولها إلى 656 قدمًا ويزن أكثر من 40 طنًا! وتتفرع مئات الحبال الأصغر من الجانبين للسماح لآلاف المتنافسين بالمشاركة في هذا المهرجان الغريب.

ويكون أول فريق يسحب الحبل إلى نقطة معينة أو الفريق الذي يسحب الحبل لأبعد مسافة في 30 دقيقة هو الفائز!

مهرجان الجبن

يبرز مهرجان Cheese Roll أو مهرجان الجبن السنوي في جلوستر بإنجلترا كواحد من أغرب المهرجانات وأكثرها خطورة في العالم.

وخلال هذا المهرجان، يتم إعطاء عجلة جبن مزدوجة تزن تسعة أرطال تقدمًا بثانية واحدة عند إطلاقها أسفل تل كوبر، وهو منحدر شديد الانحدار يبلغ ارتفاعه 200 ياردة. 

ثم يندفع المشاركون خلفها، وغالبًا ما يفقدون توازنهم على المنحدر الصعب ويسقطون. يؤدي انحدار التل إلى العديد من الحوادث، لكن هذا لم يقلل من جاذبية الحدث. 

وحتى قبل الوباء، زادت المشاركة بشكل كبير، مما جذب المتنافسين على مستوى العالم، وعند قاعدة التل، يقف لاعبو الرجبي والمزارعون المحليون على أهبة الاستعداد للمشاركة في مساعدة الضحايا وتقديم الرعاية الطبية العاجلة لهم.