رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثية نظيفة

مصر تكتسح كاب فيردي فى تصفيات كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

 

حقق منتخب مصر فوزا سهلا على نظيره كاب فيردي بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

منتخب مصر يتخطى كاب فيردي بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

 

بتلك النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده لـ 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بينما تذيل منتخب كاب فيردي الترتيب دون رصيد.

وبدأ اللقاء بضغط كبير من لاعبي منتخب مصر لإدراك هدف أول مبكر، وسط ارتباك دفاعي كبير من كاب فيردي.

وشهدت الدقيقة 7 تنفيذ ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها محمد حمدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة 8 نفذت ركلة ركنية لمصر على يسار مرمى كاب فيردي، بمجموعة من التمريرات القصيرة فشل اللاعبين في الاستفادة منها بشكل جيد.

وظهر منتخب مصر مسيطرًا على الـ 10 دقائق الأولى وسط إلتزام من لاعبي كاب فيردي بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات.

وفي الدقيقة 17 أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء أولى من نصيب حمدي فتحي لاعب مصر نتيجة العرقلة المتعمدة للاعب كاب فيردي.

وشهدت الدقيقة 22 تسديدة خطيرة عن طريق عمر مرموش من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين ومرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وافتتح رامي ربيعة التسجيل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 23 بعد ركلة ركنية على يسار مرمى كاب فيردي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد سيد زيزو بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها رامي ربيعة برأسية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 36 أطلق عمر مرموش تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس برونو فاريلا وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وكاد محمود حسن تريزيجيه أن يسجل الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 37، بعد ركلة ركنية على يمين مرمى كاب فيردي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة، لتصل الكرة إلى محمد صلاح الذي مهدها لـ تريزيجيه، ليطلق الأخير تسديدة رائعة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وشهدت الدقيقة 42 محاولة هجومية لكاب فيردي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس محمد الشناوي.

وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 1 + 45، بعد تمريرة متقنة من مصطفى محمد، تضع مرموش منفردًا بالمرمى، ليسجل الأخير الكرة داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 70، هجمة منظمة من لاعبي منتخب مصر على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمد حمدي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها مصطفى فتحي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من إبراهيم عادل بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: مروان عطية - تريزيجيه - زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش.

وجاء تشكيل منتخب كاب فيردي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: فوزينيا

في خط الدفاع: ستيفين موريرا– لوجان كوستا– روبرتو كارلوس لوبيز- جواو باولو موريرا

في خط الوسط: كيفين جونشفاليش– ديروي دوارتي– إريكسون أنديرادي

في الهجوم: ويلي سيميدو- روشا ليفرامينتو– راين مينديش