رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل الرسمي لمنتخب إنجلترا لمواجهة أيرلندا في دوري الأمم الأوروبية

النبأ

أعلن لي كارسلي المدير الفني المؤقت لـ منتخب إنجلترا التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الأيرلندي، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب فيفا وذلك ضمن منافسات المستوى الثاني من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب إنجلترا:

ويتنافس المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية من المستوى الثاني، والتي تضم أيضًا منتخبات اليونان، فنلندا، وأيرلندا.

إنجلترا تعاني من غياب لاعبين بارزين

ويعاني منتخب "الأسود الثلاثة" من غياب عدة لاعبين بارزين، من بينهم فيل فودين، أولي واتكينز، وكول بالمر، الذين تم استبعادهم من المعسكر لأسباب تتعلق بالجاهزية الصحية والبدنية. فودين، نجم مانشستر سيتي، خرج بسبب وعكة صحية، بينما لم يكن واتكينز، مهاجم أستون فيلا، وكول بالمر، لاعب تشيلسي، في حالة بدنية مثالية للمشاركة.

هذه المباراة تعد الأولى لمنتخب إنجلترا تحت قيادة لي كارسلي، الذي تولى تدريب المنتخب بشكل مؤقت بعد رحيل جاريث ساوثجيت. ساوثجيت كان قد غادر منصبه بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

في سياق متصل، اشاد النجم الإنجليزى الأيقونى جارى لينيكر، أسطورة منتخب إنجلترا، بما يقدمه الحارس الإسباني لفريق أرسنال ديفيد رايا.

وقدم رايا أوراق اعتماده بقوة خلال منافسات الموسم الماضى مع برينتفورد، قبل أن ينتقل لأرسنال ويكمل المسيرة معه بل وتم تفضيله على الحارس الأساسى أرون رامسديل من جانب المدير الفنى ميكيل أرتيتا.

وجاء حديث لينيكر بعد تألق رايا اللافت فى أول جولتين فى الدورى الإنجليزى، وساهم بشكلٍ فعّال فى فوز أرسنال فى المُباراتين.

وقال لينيكر، فى تصريحاتٍ نقلتها صحيفة مترو البريطانية:" من الواضح أن ميكيل أرتيتا مُدرب أرسنال لا يخاف من اتخاذ القرارات الكبيرة".

وتابع أسطورة كرة القدم الإنجليزية:” فى هذا الوقت من العام الماضى كُنا نسأل عن سبب استعانته بديفيد رايا، وإستبعاد رامسديل".

وأضاف أسطورة إنجلترا:" ولكن عليكَ أن تقول إن رايا يبدو واحدًا من أفضل حُراس المرمى، قام بتصدٍ رائع الأسبوع الماضى، وكرر الأمر ذاته هذا الأسبوع".

وقال عن منع رايا لهدف محقق لأستون فيلا:" أنا أعلم أن أولى واتكينز نجم أستون فيلا كان يجب أن يهز الشباك بعد اصطدام الكرة بالعارضة، ولكن انظروا إلى السرعة التى استعاد بها رايا اتزانه من أجل القيام بهذا التصدى، لقد كان تصديًا من الطراز العالمى".