رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة بين سائقين تنتهي بمصرع أحدهما بالعجوزة.. ما القصة؟

مصرع سائق دهسا تحت
مصرع سائق دهسا تحت عجلات سيارة بالعجوزة

لقي سائق مصرعه صدمه آخر بسيارته؛ خلال مشاجرة نشبت بينهما بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، تنفيذا لقرار النيابة العامة، فيما حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع سائق خلال مشاجرة مع آخر 

وكانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد مصرع شخص دهسا تحت عجلات سيارة بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة العجوزة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى المكان وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة الأولية، العثور على جثة شخص يعمل سائق مفارقا الحياة في حادث تصادم.

وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نشوب مشاجرة بين المجني عليه الذي يعمل سائق  وسائق آخر، قام على إثرها الأخير بدهسه بسيارته.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان، كما تولي فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

وتمكن رجال المباحث بقسم شرطة العجوزة، من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وقررت نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

تتشابه العديد من الجرائم في مضمونها، ولكنها تختلف من ناحية القيد والوصف، ذلك الاختلاف يجعل من العقوبات الموقعة على المتهمين مرتكبي تلك الجرائم، تتفاوت وفقًا لقيد ووصف وأركان كل جريمة.

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

الجدير بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.