رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة تقيم المشروعات تواصل أعمالها ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر

لجنة تقييم المشروعات
لجنة تقييم المشروعات

واصلت لجنة تقييم المشروعات في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، أعمالها، لليوم الثاني على التوالي، بتلقي المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة، بمحافظة الأقصر.

اختبار أفضل المشروعات للمنافسة النهائية

حيث استهلت اللجنة المقابلات الشخصية لأصحاب المشروعات في الأقصر، التى استوفت الشروط وذلك لاختيار أفضل 18 مشروع على مستوى محافظة الأقصر، تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، حيث يتم التقييم وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي).

وتعد المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى إطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واحدة من المبادرات الرائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي، حيث يتم تقييم المشروعات المقدمة وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي القابلية للتكرار - تمكين المرأة - الجدوى الاقتصادية - الأثر المستدام).

ضم العديد من المشروعات المنافسة

وتضم المشروعات المنافسة فئات المبادرة الست (المشروعات كبيرة الحجم - المشروعات المتوسطة – المشروعات المحلية الصغيرة «خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة» – المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة – المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح – المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة).

يذكر أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة الأقصر، بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغت ١٤٤ مشروعا منها ٣٣ مشروعا مكتملا لمختلف الفئات الست، وتخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم، على أن تنهي اللجنة أعمال التقييم لكافة المشروعات يوم الخميس القادم.

IMG-20240908-WA0040
IMG-20240908-WA0036
IMG-20240908-WA0044