رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب ينهي حياته بسكين مطبخ لمروره بأزمة نفسية في الأقصر

تعبيريه
تعبيريه

أنهى شخص حياته اليوم الأحد، بسكين مطبخ في الطريق العام بمركز إسنا جنوب الأقصر، وسط هلع المارة الذين شاهدوا الواقعة المروعة، وانتابتهم حالة من الحزن جراء ما فعله الشاب، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طيبة التخصصي في الأقصر.

تفاصيل أحداث الواقعة

تبدأ أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم شرطة إسنا جنوب الأقصر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بوجود جثة شاب تخلص من حياته بأستخدام آلة حادة لمروره بأزمة نفسية سيئة.

عدم وجود شبهة جنائية

وعلى الفور انتقل رجال المباحث وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ بمنطقة قرية الدير التابعة لدائرة مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، ليعثروا على جثته غارقة وسط بركة من الدماء، وبالفحص تبين أنه تعرض لحالة نفسية سيئة ما دفعته لإنهاء حياته، حيث أسفرت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتحذر "النبأ الوطني" من الإقدام علي الانتحار مطالبه كل من تراوده تلك الأفكار التوجه لأحد الأطباء النفسيين، أو التواصل مع أرقام الدعم النفسي التي وفرتها الدولة على مدار 24 ساعة، كما يهيب الموقع بأولياء الأمور التقرب من أبنائهم قدر المستطاع وحل المشكلات والضغوط التي تواجههم.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
أقدم شاب على إنهاء حياته أمام المارة في الشارع باستخدام آلة حادة 'سكين'، وذلك نتيجة معاناته من أزمة نفسية في جنوب الأقصر.

وتلقى غرفة عمليات مجلس إسنا إخطارا من الأهالي يفيد بإقدام شاب على التخلص من حياته بواسطة آلة حادة ' سكين' من خلال توجيه عدة طعنات لنفسه أمام المواطنين بجوار مكتب قرية الدير التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وتم على الفور نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طيبة التخصصي لانتداب الطبيب الشرعي ومن ثم استخراج تصريح بالدفن.

حُرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.