رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الدراسة ببرنامج الماجستير المهني بالوقاية من الإشعاع بكلية العلوم جامعة الإسكندرية

النبأ

يهتم الكثيرون ببرامج الماجستر بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، بالتزامن مع اقتراب بدء العام الجامعي الجديد وإعلان الكلية عن فتح باب التقديم على برنامج الماجستير المهني بالوقاية من الإشعاع.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل الدراسة برنامج الماجستير المهني بالوقاية من الإشعاع بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، وفقًا لما أقرته إدارة الكلية.

تفاصيل الدراسة ببرنامج الماجستير المهني بالوقاية من الإشعاع

وأعلنت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، عن بدء القبول ببرنامج الماجستير المهني في الوقاية من الإشعاع والاستخدام الأمن للمصادر المشعة لفصل الخريف 2024.

وتعدد استخدامات الطاقة النووية والإشعاعية وتقنياتها في عدة مجالات بجانب توليد الكهرباء مثل الزراعة والغذاء والطب وتحلية المياه مما يعطى أهمية لهذا الماجستير الفريد من نوعه المتخصص في الوقاية الإشعاعية وعلاقتها بمجال الصحة العامة وسلامة العاملين في مواقع العمل المختلفة.

ويهدف البرنامج إلى تخريج كوادر من مسئولي الوقاية الإشعاعية للعمل بالمحطات النووية والمصانع والشركات والمؤسسات العلاجية، وتعظيم المهارات المطلوبة للعمل لخريجي الكليات العملية في مجال الإشعاعات المؤينة، وإثراء ورفع كفاءة العاملين بمجال الوقاية الإشعاعية بمختلف الهيئات، وإثراء المعرفة بالقوانين المنظمة والملزمة بالعمل في مجال الوقاية الإشعاعية.