رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرحلة الأخيرة.. «وجيه» حضر من القاهرة ومات داخل حفرة الآثار بسوهاج (تفاصيل)

جثة شخص
جثة شخص

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج لغز واقعة العثور على جثة شخص، في مركز جهينة شمالي غرب المحافظة، وتبني أن الوفاة نتيجة اختناق حال قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار، تم نقله إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

جثة هامدة تكشف عصابة التنقيب عن الآثار بسوهاج 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، بالعثور على جثة شخص، بدائرة المركز، وتم نقله إلى المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين أن مستشفى جهينة المركز دي استقبل المدعو «وجيه ر م ر»، - 40 سنة، عامل "جثة هامدة"، ومقيم القاهره.

توصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى أنه أثناء قيام المذكور وبرفقته كل من: «ضياء م م ع»، - 29 سنة، عامل، و«محمد ك ح ع» - 27 سنة، عامل – ويقيمان دائرة المركز، و«سيد ا ف م» - 44 سنة، عامل ومقيم القاهرة، بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمنزل الأول دائرة المركز حدثت له حالة اختناق أدت إلى وفاته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار.

وأضاف الثالث أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بأن المتوفي كان يعاني من مرض السكري وحال نزوله بالحفرة المشار إليها حدثت له حالة اختناق ما أدى إلى وفاته.

وتبين من خلال معاينة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، وجود حفرة دائرية الشكل ق بصالة المنزل بالطابق الأرضي والمكون من طابقين، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة، والتحفظ عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

وشهدت مدينة المراغة أمس واقعة مأساوية تمثلت في انتحار شاب شنقا، باستخدام حبل معلق بسقف غرفة بالطابق الأرضي بمنزله في مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

انتحار شاب شنقا في المراغة بسوهاج

وكانت البداية عندما تلقى اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود إشارة من المستشفى المركزي تفيد بوصول المدعو «علي س ا ا» - 27 سنة، لا يعمل –  " جثة هامدة "  ادعاء انتحار.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ وتبين أن الشاب يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجه دائرية غير مكتمله حول الرقبة،ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية أخرى.

وبسؤال والدته المدعوة «سهرة ف م ا» - 58 سنة، ربة منزل – ومقيمه بذات الناحية، قررت أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بإقدام نجلها المذكور على الانتحار بتعليق نفسه معتليًا كرسي خشبي بسقف غرفة بالطابق الأرضي بمنزله المكون من طابقين لمعاناته من أمراض نفسية وعصبية ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك ونفت الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة "هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية"، نتيجة إسفكسيا الخنق، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.