رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حيلة بسيطة تضاعف عمر بطارية الآيفون

الآيفون
الآيفون

يعرف العديد من مالكي الآيفون الرعب من رؤية إشعار "البطارية المنخفضة" يظهر على الشاشة، ولكن خبيرًا تقنيًا اكتشف إعدادًا "مخفيًا" ادعى أنه يمكن أن يضاعف عمر الجهاز تقريبًا.

تكمن الحيلة في تعديل ميزة "تقليل النقطة البيضاء" في الهاتف، والتي تخلق تعديلًا صغيرًا لشاشة الآيفون يقلل من الوهج ويخفت الألوان الأكثر سطوعًا على الشاشة.

ويمكن للمستخدمين تحديد موقع "تقليل النقطة البيضاء" ضمن تطبيق الإعدادات على نظام iOS الخاص بآيفون.

وقال أحد المستخدمين: منذ أن غيرت هذا الإعداد على هاتف الآيفون الخاص بي، لاحظت أن عمر بطاريتي تضاعف تقريبًا مقارنة بما كان عليه من قبل.

وقال خبير التكنولوجيا إنه كان يلعب بتطبيق الإعدادات عندما عثر على خيار "تقليل النقطة البيضاء"، الذي يضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

ويعمل الهاتف تلقائيًا على تقليل الألوان الزاهية، ولكن يمكن للمستخدمين تعتيمها يدويًا لضبط شدتها بشكل أكبر.

ويجب على المستخدمين الانتقال إلى خيار حجم الشاشة والنص ضمن قسم إمكانية الوصول في الإعدادات للوصول إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء.

يمكن أيضًا تخصيصها لتنشيطها خلال ساعات معينة أو عند تمكين خيار التركيز على النوم.

الحفاظ على عمر بطارية الآيفون

لكن جاسمين زعمت أنها ستساعد في الحفاظ على بطاريتك لأن الآيفون يستخدم طاقة أقل من خلال عدم الاضطرار إلى إبقاء الشاشة ساطعة كما هي عادةً.

إن تنشيط ميزة تقليل النقطة البيضاء لا يمكن أن يحافظ على بطارية هاتفك فحسب، بل يمكن أن يكون له تأثير إضافي يتمثل في تقليل إجهاد العين والتعب.

وعندما تكون الألوان على هاتفك أقل حيوية، وخاصة في البيئات المظلمة مثل عندما تقوم بالتمرير في السرير، فإن ذلك يساعد في تخفيف إجهاد العين وتقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يعطل النوم.

نصيحة آبل

تأتي النصيحة في الوقت الذي تلقت فيه شركة آبل انتقادات بسبب بطاريات الليثيوم أيون التي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت، مما يقلل من الشحن الذي يمكن أن يحمله الهاتف إلى 80%.

وتستعد شركة آبل لتقديم iPhone 16 الجديد الأسبوع المقبل، والذي من المتوقع أن يوفر عمر بطارية أفضل وشاشة الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED) التي تكون أسهل على العينين من شاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) السابقة.

في منشوره، اقترح جاسمين أن أولئك الذين لا يريدون القفز إلى الآيفون الجديد يجب أن يفكروا ببساطة في تعديل ميزة النقطة البيضاء في الوقت الحالي.