رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشباب المصري" يهنئ الأبطال البارالمبين على إنجازاتهم في دورة باريس

مجلس الشباب المصري
مجلس الشباب المصري

قدم مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الامناء عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التهنئة لأبطال مصر البارالمبيين الذين أشرقوا مصر بإنجازاتهم الباهرة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

 أبطال مصر البارالمبين

وجاءت قائمة أبطال مصر الفائزين بميداليات بارالمبية كالآتي:

- محمد المنياوي، الفائز بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- رحاب رضوان، الفائزة بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- محمد صبحي، الفائز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- فاطمة محروس، الفائزة بالميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- صفاء حسن، الفائزة بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- نادية فكري، الفائزة بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- المنتخب البارالمبي المصري للكرة الطائرة، الفائز بالميدالية البرونزية.


وأعرب مجلس الشباب المصري عن بالغ الفخر والاعتزاز بما حققه هؤلاء الأبطال من إنجازات تعكس القوة والعزيمة المصرية، مؤكدين أنكم مصدر إلهام وفخر لكل شباب الوطن. نرجو لكم المزيد من النجاحات والإنجازات المشرفة في المستقبل. والتي يفخر بها وطننا علي مر الاجيال.
من الجدير بالذكر أن الألعاب البارالمبية هي حدث رياضي عالمي يضم رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتُقام كل أربع سنوات بعد كل دورة ألعاب أولمبية. تأسست هذه الألعاب بهدف تمكين الرياضيين ذوي الإعاقة من المشاركة في منافسات رياضية على مستوى عالمي، وتعزيز التفاهم والتكامل الاجتماعي من خلال الرياضة.

بدأت الألعاب البارالمبية رسميًا في عام 1960 في روما، وشارك فيها حينها نحو 400 رياضي. أما اليوم، فهي تُعد واحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية، حيث تشهد مشاركة آلاف الرياضيين من مختلف الدول.
تُعَد اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) الهيئة المسؤولة عن تنظيم هذه الألعاب، وتشرف على تطوير الرياضات البارالمبية عالميًا، وتعمل على تعزيز دورها في دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.