رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس حزب مصر 2000: الدولة المصرية وجميع الجهات ملتزمة بتوصيات الحوار الوطني 

رئيس حزب مصر 2000
رئيس حزب مصر 2000

قال محمد غزال، رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن الإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا يأتي استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي حيث أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز قيم العدالة واحترام حقوق الإنسان، وخطوة إيجابية نحو بناء مجتمع أكثر انفتاحًا وتسامحًا.

 

وأضاف "غزال" أن قرار الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيا يعزز ملف حقوق الإنسان ويتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح محمد غزال في تصريح خاص لـ«النبأ» أن قرار الإفراج عن أكبر دفعة من المحبوسين احتياطيًا يؤكد تفاعل الدولة مع مطالب القوى السياسية والحزبية إلى جانب تفاعلها مع الملف الحقوقي والحرص على الإرتقاء بهذا الملف ودعم الحريات بيد أن هذا القرار يعد بمثابة انتصار لروح القانون خاصة وأن المفرج عنهم بهم عدد من الشباب وصغار السن حيث أن قرار الإفراج يعتبر بمثابة  فرصة جديدة.


وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن قرار الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا يعد خطوة إيجابية تعزز من ثقافة حقوق الإنسان في مصر بيد أنه يبرهن على أن الدولة المصرية وجميع الجهات ملتزمة بتوصيات الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث أن أي قرارات للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا أو العفو عن المحكوم عليهم تساهم في تحقيق العدالة الناجزة.