رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بوتشيتنيو يكشف الأسباب الحقيقية لتوليه تدريب أمريكا

 بوتشيتينو
بوتشيتينو

كشف المدير الفنى الأرجنتينى، مارويسيو بوتشيتنيو، المدرب السابق لكل من توتنهام وباريس سان جيرمان وتشيلسى عن الأسباب التى دفعته لتدريب منتخب أمريكا.

وكانت تقارير صحفية أمريكية وأرجنتينية قد ربطت ماوريسيو بتدريب أمريكا قبل بدء منافسات كأس العالم 2026 والتى تستضيفها البلاد رفقة الجارتين المكسيك وكندا.

بوتشيتنيو يكشف الأسباب الحقيقية لتدريب منتخب أمريكا

 

وأعلن الإتحاد الأمريكى لكرة القدم رسميًا تعاقده مع المدرب الأرجنتينى،  ماوريسيو بوتشيتينو لمدة عامين حتى نهاية منافسات كأس العالم 2026 التى ستقام فى قارة أمريكا الشمالية، وستقام معظم مبارياتها على أرض الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت آخر محطات بوتشيتينو التدريبية مع تشيلسى الإنجليزى الموسم الماضى، وقرر المدرب الأرجنتينى ترك أوروبا لتدريب منتخب أمريكا.

وتحدث المدرب الأرجنتينى عن أسباب قبوله عرض تدريب أمريكا قائلًا:" لم يكن قرار الانضمام إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم مجرد قرار يتعلق بكرة القدم بالنسبة لى، بل يتعلق بالرحلة التى يخوضها هذا الفريق وهذه البلاد".

وأضاف:" الطاقة والشغف والجوع لتحقيق شىء تاريخى حقًا هنا، هذه هى الأشياء التى ألهمتنى".

وسيكون مدرب باريس سان جيرمان السابق، على موعد لتغيير الأداء الهزيل الذى ظهر عليه المنتخب الأمريكى حتى الآن فى التصفيات، أو فى المباريات الودية التى خاضها دون تحقيق نتائج إيجابية خلال التوقفات الدولية الماضية.