رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم البحيرة»: 119 مدرسة تحصل على شهادة الجودة والاعتماد التربوي هذا العام

يوسف الديب
يوسف الديب

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، حصول  ١١٩ مدرسة علي شهادة الجودة والاعتماد التربوي لهذا العام بواقع ٦٣ مدرسة للفصل الدراسي الأول و٥٦ مدرسة للفصل الدراسي الثاني، ليصل إجمالي عدد المدارس المعتمدة والحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة ٥٥٠ مدرسه علي مستوي المحافظة.

 وبذلك يستمر  تعليم البحيرة متصدرا المركز الأول للعام الرابع على التوالي فى ضمان الجودة  والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويظل  متصدرا مسيرة وسلسلة الانجازات التي تتحقق يوما بعد يوم.

الديب: ٥٥٠  مدرسة انضمت للهيئة القومية للجودة والاعتماد

أشار يوسف الديب وكيل الوزارة  إلى أن إجمالي عدد المدارس التي انضمت للهيئة القومية للجودة والاعتماد أصبح ٥٥٠  مدرسة عقب إضافة ٥٦ مدرسة جديدة فى الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا على أن حصول هذا العدد من مدارس البحيرة على شهادة الجودة والاعتماد انما يعكس الجهد المبذول من رجال وقيادات التعليم بالمحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية مع ضرورة استثمار كافة الامكانيات المتاحة المادية والبشرية لتحقيق معايير الجودة بمدارس المحافظة بما يتيح الخدمات التربوية التى تواكب التطور العلمى وتنمية المجتمع.

كما لفت إلى أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هى الجهة المنوطة عن نشر ثقافة الجودة فى المؤسسات التعليمية والمجتمع ومواكبة المعايير القياسية الدولية، بهدف تحسين جودة العملية التعليمية ومخرجاتها وزيادة القدرة التنافسية محليا ودوليا سعيا لتحقيق التنمية المستدامة.

هذا ويتقدم وكيل الوزارة بتحية شكر وتقدير لقيادات التعليم بالمحافظة وفريق إدارة  الجودة بالمديرية تحت قيادة خيرى عباس والإدارات التعليمية ومديرى أقسام الجودة ومديرى المدارس  ومنسقى الجودة وفريق العمل بالمدارس، متمنيا لهم دوام التوفيق والاستمرار فى الاصرار على جودة الاداء.