رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإبتزاز سيدة بنشر صورها عبر الإنترنت بالجيزة

تهديد سيدة بنشر صورها
تهديد سيدة بنشر صورها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء سامح الحميلي، مدير الأمن، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بابتزاز سيدة وتهديدها بنشر صور خاصةً لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تهديد سيدة بنشر صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من سيدة اتهمت فيه أحد الأشخاص بإبتزازها بنشر صور خاصةً لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وباستخدام التقنيات الحديثة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من تحديد هويته، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

ونص قانون العقوبات المصرى فى المادة 327 على "أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادى".

كما أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبتها إلى السجن، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما إذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة للحبس 7سنوات.

ونص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى المادة 25 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته.

يشدد على أهمية التبليغ عن حالات الابتزاز الإلكتروني لتمكين السلطات المختصة من اتخاذ الإجراءات اللازمة، ويجب على الأفراد الالتزام بتوجيه الشكاوى للجهات المعنية، والتعاون مع التحقيقات لضمان محاسبة المتورطين.