رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث قطاري الزقازيق.. ارتفاع أعداد الضحايا لـ3 وفيات و47 مصابا

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

ارتفعت أعداد ضحايا حادث قطاري الزقازيق؛ ليصل عدد المتوفين إلى 3 حالات حتى الآن.

حادث قطاري الزقازيق

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن وفاة طفلة ضمن ضحايا حادث قطاري الزقازيق حال وصولها مستشفى الزقازيق الجامعي، موضحة أن الطفلة المتوفية تبلغ من العمر 7 سنوات.

واستقبلت مستشفى الزقازيق الجامعي 31 مصابا من إجمالي المصابين بالحادث، وتقدم حاليًا الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه -حسب بيان للوزارة-.

ووقع صباح اليوم حادث مروع بتصادم قطارين أمام مزلقان الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق ما أدى إلى إصابة 47 شخصا، و3 وفيات حتى الآن.

رفع حالة الطوارئ بالشرقية

وعلى الفور قررت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى داخل المستشفيات استعدادا لاستقبال المصابين بالحادث.

31 سيارة إسعاف بموقع حادث قطاري الزقازيق

ودفعت وزارة الصحة بـ39 سيارة إسعاف للتعامل مع المصابين ونقلهم بشكل فوري لمستشفيات الوزارة ومستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

كامل الوزير يصل موقع حادث قطاري الزقازيق

وانتقل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، لموقع حادث رفقة عدد من قيادات الوزارة وهيئة السكة الحديد؛ لمتابعة تداعيات الحادث.

لحظة وصول كامل الوزير موقع حادث قطاري الزقازيق

قرارات عاجلة من رئيس الحكومة

وشكل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لجنة فنية من قيادات وزارة النقل؛ لكشف أسباب الحادث وتحديد المتسبب في تصادم القطارين.

ووجه “مدبولي” وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة التعامل مع الحادث وصرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانا صحفيا، كشفت فيه تفاصيل وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم  281 ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وأكدت الهيئة، أنه على الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث.

وأشار البيان إلى وجه الوزير بالدفع يمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.