رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية تجرى 20 عملية زراعة قوقعة ناجحة لأطفال فى الأقصر

النبأ

نجحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في محافظة الأقصر، في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال يعانون من ضعف أو فقدان كُلي في السمع منذ الولادة، وذلك بمستشفي الكرنك الدولي التابعة للهيئة في الأقصر.

اجراء 20 عملية زراعة قوقعة في الأقصر

وقال الدكتور أحمد البرعي رئيس أقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر، أن جراحات زراعة القوقعة تعد من الجراحات المُتقدمة التي تهدف إلى استعادة القدرة على السمع للأطفال الذين يعانون من فقدان حاسة السمع، وذلك من خلال زراعة جهاز إلكتروني صغير في الأذن الداخلية لتحفيز العصب السمعي.

وأضاف المشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر، أنه غالبًا ما تتم جراحات زراعة القوقعة للأطفال في عُمرٍ مُبكر لكي تساعدهم على تطوير مهارات اللغة والكلام بشكلٍ طبيعي، مما يساعدهم على الاندماج في المجتمع، مشيرًا إلى أنه شارك في إجراء العمليات نُخبة من الأطباء المتميزين في جراحات زراعة القوقعة.

تقديم خدمة طبية جيدة

وأشار رئيس أقليم الصعيد لهيئة الرعاية الصحية، أنه يأتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشاملسعيًا من الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بإقليم الصعيد، ورسم البسمة على وجه الأطفال الذين يعانون من ضعف أو فقدان كُلي في السمع.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، علي جودة وتميز الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر، وجاهزيتها العالمية، وقال إن الهيئة تمتلك منشآت وتجهيزات وكوادر طبية على أعلى مستوى تؤهل لتقديم خدمات طبية عالية الجودة، وذلك لا يقتصر على منتفعى المنظومة الجديدة فحسب، بل المرضى من الأجانب أيضًا، وذلك تحت مظلة مشروع الهيئة للسياحة العلاجية (نرعاك فى مصر).