رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بحوزته شحنة كبيرة من المواد المخدرة بالمقطم

ضبط عنصر إجرامي بحوزته
ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية من المخدرات - المقطم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتعاون مع ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة بداىرة قسم شرطة المقطم، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة 

كانت البداية بورود معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مفادها قيام عنصر إجرامي شديد الخطورة ببيع وترويج المواد المخدرة متخذا من دائرة قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي في تجارة المخدرات.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم استهداف المتهم وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبطه.. وبحوزته (كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات - كمية لمخدرى "الحشيش – الآيس" – سيارة – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 2 هاتف محمول).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريبًا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة الاتجار في المواد المخدرة وفقًا للقانون 

 

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.