رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem الجامعات الأهلية تضرب بقرارات وزير التعليم عرض الحائط

النبأ


قدم طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem مذكرة رسمية للامانة الجامعات الأهلية والخاصة من بعد تجاهل الكليات الأهلية لقرار وزير التعليم العالي وإجبارنا على قبول غير عادل، وحصلت "النبأ" على المذكرة التى جاء نصها.

نحن طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem نتقدم بمذكرة رسمية للاعتراض بشدة على التجاوزات والانتهاكات التي واجهناها من قبل بعض الكليات الأهلية، والتي تتعمد تجاهل قرارات وزير التعليم العالي والاستخفاف بحقوقنا كمواطنين وكطلاب متفوقين.

 

تجاهل قرارات وزير التعليم العالي

 

وبالرغم من وضوح قرر وزير التعليم العالي الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الأهلية بناءً على أسس موضوعية، ورغم ذلك، نجد أن العديد من الكليات الأهلية تتجاهل هذه القرارات بصفة صارخة، وتقوم بوضع معايير داخلية تعصفية للقبول

 

تنسيق داخلي يضرب بالقانون عرض الحائط

 

 لم تكتف هذه الكليات بتجاهل القرار الوزارى الخاص بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا حيث قامت بإجراء، 
تنسيق داخلي يلغي معامل التنسيق الخاص بطلاب stem  يشكل تعديا واضحًا على حقوقنا ومكتسباتنا. هذا التجاوز الصارخ لا يمكن السكوت عليه ويجب تصحيحه فورا

جامعات لم تلتزم بالوعود

 

على الرغم من أن بعض الجامعات قد صرحت بأنها ستقوم بعمل تنسيق خاص لنا إلا أننا فوجئنا بأن هذه الوعود لم تنفذ، وتم استبعادنا من القبول بشكل غير مبرر. ومن بين هذه الجامعات جامعة بنها الأهلية.

 

مطالب بالمساواة بطلاب الثانوية العامة 

 

. لا تطلب سوى حقنا في أن تعامل مثل باقي طلاب الثانوية العامة يجب أن يتم تطبيق معامل الستيم في STEM نحن طلاب التنسيق بشكل عادل ومنصف، وأن يتم الالتزام بالحدود الدنيا التي تم تحديدها

 

مطالبة عاجلة بالتدخل الفوري

 

نطالب أمانة الجامعات الأهلية والخاصة بالتدخل الفوري لإيقاف هذه التجاوزات والانتهاكات التي تهدد مستقبلنا الأكاديمي. تطالب بمحاسبة الكليات التي لم تلتزم بالقرارات الوزارية وبضمان تطبيق القوانين بشكل عادل

نحن على استعداد لتقديم المزيد من الأدلة والشهادات لدعم مطالبنا وندعوكم لتحمل مسؤوليتكم في تصحيح هذا الوضع الظالم.
 

وفى هذا النطاق فوجئ طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، برفض وامتناع من جانب جامعة بنى سويف الاهلية، من قبول اى طالب من مدارس STEM ، على الرغم من اقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 9 بتاريخ 26 فبراير 2024 ، تخصيص نسبة 5% منح من إجمالي المنح الدراسية بالجامعة.
وناشد طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem ، كلا من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، و الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، و مخاطبة جامعة بني سويف بشأن قبول طلاب مدارس المتفوقين ، إذ أن طلاب مدارس المتفوقين يقدرون قيمة تلك الجامعة المحترمة ويرغبون في مواصلة تعليمهم الجامعي بين أروقتها وتحت رعاية عمداء الكليات الكرام.

 

لذا نلمس التدخل الفوري للمناقشة بخصوصنا مع رئيس الجامعة لتطبيق معامل 1.25 وقبولنا مع طلاب الثانوية العامة أسوة بما تم في جامعات المنصورة الجديدة ، حلوان الاهليه ، الزقازيق الأهلية ، المنوفية الأهلية، ونحن نعدكم ببذل أقصى جهد ومواصلة التفوق الرفعة شأن الجامعة أكثر وأكثر وأن تكون نواة ناشئة لهيئة التدريس بها.