رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة القاهرة: معامل الحاسبات والذكاء الاصطناعي لدينا بيئة مشجعة على الابتكار

رئيس جامعة القاهرة:
رئيس جامعة القاهرة: نهتم بتطوير معامل الذكاء الاصطناعي

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبدالصادق، إن معامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، تعد بيئة مشجعة للابتكار يتفاعل من خلالها الطلاب مع التطبيقات التكنولوجية المعاصرة.

رئيس جامعة القاهرة: افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات دليل اهتمامنا بتطوير المعامل والمراكز البحثية 

وبحسب «عبدالصادق»، إن افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء، الذي تم اليوم، يأتي إطار اهتمام إدارة الجامعة بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها، وتوفير جميع الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، ومواكبة المستجدات العالمية.

واستمع رئيس جامعة القاهرة، خلال الافتتاح، إلى شرح مفصل من عميد الكلية وفريق العمل، حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومحتوياته التي تضم الروبوتات الذكية، ومنها روبوت أداء الخدمات وروبوت التعرف على الصوت والصورة، وكذلك روبوت السيارة ذاتية القيادة، وكلها لتعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة.

واطلع الدكتور محمد سامي عبدالصادق، على محتويات معمل إنترنت الأشياء والذي يضم وحدة أساسيات إنترنت الأشياء، وتطبيقات إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، وكذلك إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية.

واجتمع رئيس جامعة القاهرة، على هامش الافتتاح، بالدكتور رضا عبدالوهاب عميد الكلية، وفي حضور الدكتور عصام أمين عميد كلية الدراسات الإحصائية العليا، والوكلاء ورؤساء الأقسام ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتوسع في مبانيها بالتزامن مع تضاعف أعداد الدارسين بها، فضلًا عن مناقشة مستقبل البرامج المتميزة وربطها باحتياجات سوق العمل.

وفي وقتٍ سابق، كشف مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية، تجديد حصوله على شهادة الأيزو في مجال إدارة الجودة «ISO 9001-2015»، وذلك بعد استيفاء كافة المتطلبات والمعايير الضرورية، مما يعد شهادة على التزام المركز بتطبيق أعلى معايير الجودة والتميز في خدماته الأكاديمية والتخصصية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبدالصادق، أن تجديد مركز اللغات والترجمة لشهادة الأيزو، يؤكد أن الجامعة لم تتوان في بذل الجهود المستمرة من أجل تطوير مراكزها الخدمية والبحثية وفقًا لأحدث المعايير الدولية، لتقديم بيئة تعليمية متميزة تواكب التطلعات في أن تكون جامعة القاهرة نموذجًا يحتذى به في الجودة الأكاديمية والإدارية.