رئيس التحرير
خالد مهران

السيد خيرالله يكتب: ( إيمان العاصي.. موهبة ولدت من رحم الإبداع الفني )

خيرالله
خيرالله

الابداع الفني هو نتاج لفنان يرى العالم من حوله بوضوح وينأى بنفسه عن عمليات النقل والتقليد وينطلق بخياله في عوالم الاكتشاف والابداع ويرتبط بمظاهر الحياة المعاصرة محققا مشاركة ايجابية تمثل اسمى مظاهره الحسية والانفعالية بقدر ما يمتلكه من اشكال تنم عن الثراء في التعبير وكذلك قدرته العملية وخبراته المكتسبة بالمران وطاقاته التي تتولد بالعمل المستمر من اجل التطوير باسلوب التعبير تبعا لمتطلبات كل عملية فنية ابداعية مما يؤكد ان الابداع الفني هو النبع الاصيل الذي ينطلق منه العمل الفني معبرا بصدق عن نفسية الفنان وتفاعله مع البيئة بمفهومها العريض منذ ان كشف لنا من خلال هذه المعاناة روعة هذه الاعمال وما تنطوي عليه من اصالة في الابداع.

تعودنا أن نهتف للزعماء، الكثير من هتافنا نفاق، الفنان هو الوحيد الذى لا يمكن أن يشترى هتاف الناس، يصوتون لاسمه من خلال قنوات لا يرقى أبدا إلى نزاهتها أى لمحة شك، وهكذا تهتف لها القلوب قبل الأيادى «تحيا العاصي  »..

حاولت أن أكتشف (باس وورد) هذه الفنانة الاستثنائية إيمان العاصي  ، فوجدت أنها الإصرار على عبور الذرى التى يصل إليها، تلك هى (الشفرة)، إنها تنسى النجاح مهما بلغت درجته، يعتقد البعض أن الفشل هو العدو الأكبر للفنان، الحقيقة أن النجاح فى أحيان كثيرة يصبح هو الأشد ضراوة وفتكًا، إذا اقتحم حياة الفنان فلن يملك مواجهته، يتحول إلى لقطة ثابتة لا يكف عن تأمله فتضيع منه خطوته التالية..
وعلى تعدد نجاحاتها، لم تستسلم لدور رشق فى مشاعر الناس، ولم تخضع إلى تنميط أدائها أو لسيطرة الصنعة، لا تجد تعبيرًا ثابتًا يقيد أداءها، الشخصية تفرض عليه الأسلوب، تلهمها الصوت والنبرة والحركة والنظرة..
لا تسعى إيمان العاصي  لامتلاك الشاشة، ونجاح الآخرين بجوارها، بل توهجها، لا يزيدها سوى إصرارًا على أن يزيد بريقها، تدرك بثقافتها أن الفنان وحده لا يصنع عملًا متكاملًا، النجاح عدوى مثل الفشل، وإذا لم يسع لنجاح الآخرين، فسوف تنتشر عدوى الفشل وتغتال العمل الفنى، وعلى رأسهم البطل..
إيمان العاصي  فنانه من نوع اخر تصالح الزمن ولا تتحدى بصماتها، تتركه يمارس سطوتها وقانونها، ولا تلقي بالنقد الهدام لالا وصارت متجاوزة تلك المرحلة العمرية، ترك حلمها الداخلي وادت ادوارًا مهمة تجعلنا بكل فخر سردها علي طريقة انجازات تعكس إنه ا تميمة فعلية للنجاح والابداع الدرامي في وقت قياسي

الابداع الفني هو نتاج لفنان يرى العالم من حوله بوضوح وينأى بنفسه عن عمليات النقل والتقليد وينطلق بخياله في عوالم الاكتشاف والابداع ويرتبط بمظاهر الحياة المعاصرة محققا مشاركة ايجابية تمثل اسمى مظاهره الحسية والانفعالية بقدر ما يمتلكه من اشكال تنم عن الثراء في التعبير وكذلك قدرته العملية وخبراته المكتسبة بالمران وطاقاته التي تتولد بالعمل المستمر من اجل التطوير باسلوب التعبير تبعا لمتطلبات كل عملية فنية ابداعية مما يؤكد ان الابداع الفني هو النبع الاصيل الذي ينطلق منه العمل الفني معبرا بصدق عن نفسية الفنان وتفاعله مع البيئة بمفهومها العريض منذ ان كشف لنا من خلال هذه المعاناة روعة هذه الاعمال وما تنطوي عليه من اصالة في الابداع

 

وبدأت  إيمان العاصي، العمل في المجال الفني بعد ترشيح خالد بهجت إياها لكي تشارك في بطولة مسلسل (أمس لا يموت)، ومن بعدها شاركت في عدد من الأعمال الدرامية، منها: (أحلام في البوابة، دعوة فرح، حضرة المتهم أبي، 9 جامعة الدول، اﻹكسلانس)، كما شاركت سينمائيًا في أفلام (مسجون ترانزيت، مقلب حرامية، حماتي بتحبني.. وتميزت بشكل اثبت أنها ولدت من رحم الإبداع الفني في مسلسل ( جعفر العمده )

واخيرًا ما يعرض الآن مسلسل ( برغم القانون )و يشارك فى بطولته إلى جانب إيمان العاصى كل من هانى عادل، محمد القس، وليد فواز، جورى بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين ياسر عزت، نبيل على ماهر، بتول الحداد، ريهام محيى الدين وعدد آخر من الفنانين وتأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز

اذً نحن امام حالة متفردة تغرد خارج السرب وليؤكد اننا امام فنانة غير تقليدية ولدت من رح الابداع الفني وتعود بنا إلى فلسفة الزمن الجميل لكبار الفنانين الذين تركوا بصمة وتاريخ لا يستطيع احد ان يزيفة.. وللحديث بقيه.