رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة جديدة في سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري

اسطوانات البوتاجاز
اسطوانات البوتاجاز

تطبيق اليوم الأربعاء، زيادة جديدة في سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري، بالإضافة إلى المازوت والغاز الصب.

وارتفع سعر بيع اسطوانة البوتاجاز المنزلى من 100 جنيه إلى 150 جنيه تسليم المصنع وزيادة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارى من 150 جنيها إلى 250 جنيها.

وارتفع سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 ألف جنيه إلى 6500 ألف جنيه فقط مع استمرار تثبيت السعر للمصانع، وارتفع سعر بيع الغاز الصب لـ12 الف جنيه للطن أيضا.

جدير بالذكر أن آخر زيادة حدثت فى أسعار اسطوانات البوتاجاز تم تطبيقها مارس الماضى وبمقتضاها ارتفع سعر الاسطوانة المنزلية من 75 إلى 100 جنيه،والتجارية إلى 150 جنيه.

التعاقد على 100 ألف طن مازوت

وجاء ذلك في الوقت نفسه الذي تنتهي فيه هيئة البترول من التعاقد على 100 ألف طن مازوت بقيمة تبلغ 100 مليون دولار خلال الشهر المقبل  وذلك لتوفيرها لمحطات توليد الكهرباء التى تستهلك حاليا ما يقرب من 30 الف طن مازوت يوميا.

كما انتهت الهيئة من صفقة شراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال وذلك لتأمين احتياجات السوق المحلية من الغاز في  فصل الشتاء، في أول عطاء تطرحه الهيئة العامة للبترول لتغطية الطلب الشتوي منذ 2018، تطبيقا لتوجيهات المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية لتفادي التعرض لأزمة نقص الغاز مرة أخرى.

وتمتلك هيئة البترول مخزون استراتيجى من البوتجاز حاليا يقدر بـ200 ألف طن، علما بأن هناك شحنات وكميات متعاقد عليها تبلغ 500 ألف طن تم ترحيلها لحين توافر السيولة المالية لها لشرائها.