رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يجرى جولة ميدانية موسعة لمتابعة تطوير الطرق (صور)

جولة المحافظ
جولة المحافظ

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية موسعة بمدينة الأقصر والزينية، وذلك لمتابعة سير الأعمال وتحسين الطرق والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن إطار جولاته المستمرة بمراكز ومدن محافظة الأقصر.

جوله ميدانية موسعة لمحافظ الأقصر

واستهل محافظ الأقصر، جولته بتفقد منطقة البحاروة بحي المطار، حيث وجه المحافظ بتنفيذ أعمال رصف طريق السوالم المتفرع من طريق المطار والذي يربط طريق المطار وصولا إلى مقر حي المطار.

وخلال جولته التفقدية التقي المحافظ بعدد من المواطنين، حيث استمع المحافظ إلى مطلب ومناشدة الأهالي بعدم إغلاق بوابة تابعة لوزارة الأوقاف بمقابر المسلمين بطريق المطار، حيث وجه المحافظ بمخاطبة وزارة الأوقاف لعدم غلق البوابة تسهيلا على المواطنين

استجابة لطلبات أهالي الأقصر

كما استجاب محافظ الأقصر، لمطالب المواطنين بالمنطقة لعمل عداية مشاة على الترعة العالية المستجدة بالمنطقة للربط بين جانبي الترعة للتسهيل على المواطنين.

وتابع المحافظ جولته بمنطقة منشأة العماري، حيث وجه المحافظ بأخذ عينة عشوائية من مياه الشرب وتحليلها بمعامل وزارة الصحة للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودة مياه الشرب المنتجة، كما وجه محافظ الأقصر خلال الجولة بعمل دراسة لاستكمال تغطية ترعة منشأة العماري حتى مقر الفرقة 15.

كما تفقد المحافظ منطقة طريق ترعة جنابية الكرنك الشرقية أسفل محور سمير فرج حيث وجه المحافظ بالتنسيق بين هيئة الطرق والكباري ومديرية الطرق ومديرية الري لعمل توسع بالمنطقة وبملف الطريق لتحقيق السيولة المرورية والمحافظة على الأرواح.

متابعة الطرق ورفع كفاءة الشوراع

كما قام المهندس عبد المطلب عماره، بالمرور على طريق مصرف العشي لمعاينة بعض آثار الانهيارت الموجودة بالطريق بجانب المصرف وكذلك تم المرور على طريق كوبري الستين المتفرع من طريق مصرف العشي الذي يعاني من بعض الانهيارات المشابهة حيث وجه المحافظ بالتنسيق بين مجلس مدينة الزينية ومديرية الطرق ومديرية الري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الانهيارات الموجودة بالطريقين.

وتفقد محافظ الأقصر، الطريق الزراعي الشرقي من كمين يسى حتى كمين منشاة العماري حيث وجه تعليمات بعمل الدراسة اللازمة بالتنسيق بين هيئة الطرق والكباري ومديرية الري وتكليف أحد المكاتب الاستشارية لمعالجة بعض الانهيارات بالطريق الموجودة بجانب الترعة ورفع كفاءة الطريق وتحسين الرؤية البصرية وإضفاء المظهر الحضاري للطريق.

IMG-20240918-WA0022
IMG-20240918-WA0021
IMG-20240918-WA0018
IMG-20240918-WA0019
IMG-20240918-WA0015
IMG-20240918-WA0017