رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ألمانيا تعلق إصدار تصاريح تصدير السلاح لإسرائيل

ألمانيا
ألمانيا

أعلنت ألمانيا تعليق إصدار تصاريح تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

ألمانيا تعلق إصدار تصاريح تصدير السلاح لإسرائيل

في الوقت نفسه، صرح رئيس مجلس الأمن الدولي أن المجلس سيعقد اجتماعًا يوم الجمعة المقبل لبحث انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان، وفق ما أوردته قناة القاهرة الإخبارية.

انفجارات البيجر

وما زالت الأنظار متجهة نحو لبنان بعد الهجوم السيبراني على أجهزة الاتصالات "البيجر"، الذي أسفر عن إصابة 2800 شخص ومقتل 12، بينما تشير تقارير غير رسمية إلى إصابة نحو 4500.

وأفاد مسؤول أمريكي أن إسرائيل قدمت إحاطة للولايات المتحدة مساء أمس عقب انتهاء عملية تفجير أجهزة "البيجر" في لبنان وسوريا، وذلك حسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

في هذا السياق، أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن خبراء روس سيدرسون أسباب تفجير أجهزة "البيجر" في لبنان لتفادي حوادث مشابهة في روسيا أو أي مكان آخر.

وأوضح أن التحقيق سيحدد المسؤولين عن الهجمات، مما سيساعد على منع تكرار مثل هذه الأحداث.

ضحايا انفجارات البيجر

من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن التفجيرات التي وقعت يوم الثلاثاء خلفت 12 قتيلًا و2800 جريح.

وفي تقرير لموقع "والا"، ورد أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، تواصل مع نظيره الأمريكي لويد أوستن قبل دقائق من وقوع التفجيرات التي استهدفت عناصر من حزب الله في لبنان وسوريا.

وأضاف التقرير أن يوآف جالانت أشار إلى عملية إسرائيلية وشيكة في لبنان دون تقديم تفاصيل.

شبكة "سي إن إن" كشفت أن أوستن تحدث مرتين مع جالانت يوم الثلاثاء، وهو أمر غير معتاد، مما يعكس الجدية التي تنظر بها واشنطن للوضع.

رد حزب الله

كما عقد جالانت اجتماعًا أمنيًا مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي ومسؤولين عسكريين لمناقشة استعدادات رد حزب الله المحتمل.

في الوقت نفسه، ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مشاورات أمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب لمتابعة تطورات الوضع في لبنان، وسط حالة تأهب داخل إسرائيل تحسبًا لأي رد فعل من حزب الله.