رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سؤال برلمانى حول تأخر إعلان نتيجة مسابقة باحث ومراقب بيئي

المهندس إيهاب منصور-
المهندس إيهاب منصور- أرشيفية

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه لوزيرة البيئة بشأن شغل وظائف باحث بيئي ومراقب بيئي.

سؤال برلمانى حول تأخر إعلان نتيجة مسابقة باحث ومراقب بيئي 

وأشار النائب، إلى السؤال المقدم من قبله سابقًا بشأن إعلان جهاز شئون البيئة رقم ( 1 ) لسنة 2022 بشأن شغل وظائف باحث بيئي / مراقب بيئي.

واستكمل «منصور»، قائلا: "تلقيت عدة ردود من الوزارة فى شهر ابريل وشهر مايو 2024 بأنه تم تكليف القطاع المختص بالوزارة بالدراسة والفحص وتبين أنه تم اختيار مراقبي البيئة بعد اجتيازهم الاختبارات التي تمت بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كما تم عمل اختبارات لباحثي البيئة خلال الفترة من 13 – 17 /3/2024 وفي انتظار نتيجة الاختبارات.

كما أوضحت الوزيرة، أنه بعد ورود النتيجة النهائية لاختبارات الباحثين من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيتم التواصل مع من اجتازوا الاختبارات والمقابلة الشخصية وذلك لرفع وترقية قدراتهم من خلال الحصول على دورة تأهيلية لمدة ستة أشهر طبقا للكتاب الدوري رقم ٦ - ١٢٢٨٢، كما سيتم عمل برنامج تدريبي لهم للإلمام بطبيعة وظروف العمل داخل نطاق المحميات الطبيعية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صقل مهاراتهم وحمايتهم من آية مخاطر نتيجة العمل في هذه المناطق.

واختتم منصور حديثه، بأنه التقى ببعض من الذين تم اختيارهم واجتازوا اختبار الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ولكن حتى تاريخه لم يتم موافاتهم بأى نتيجة. 

وطالب النائب الوزارة بتحديد موعد الاعلان عن النتيجة، متساءلا: متى يتم إنهاء مرحلة المسابقات والاختبارات؟