رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل تعليم القاهرة تتفقد استعدادات إدارتى(حلوان - المعصرة ) للعام الدراسي الجديد

النبأ

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد، أجرت وكيل تعليم القاهرة، جولة تفقدية للتأكد من جاهزية إدارتى ( حلوان - المعصرة ) واستعدادهم  للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

تفقدت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١٧، استعدادات إدارتى ( حلوان - المعصرة ) للعام الدراسي الجديد.

وقد اجتمعت عبد الفتاح مع مديرى المراحل وموجهى عموم المواد الأساسية بالمديرية والموجهين الأوائل بإدارة حلوان وذلك لبحث آخر التطورات في عجز وتسكين المعلمين.

كذلك اجتمعت " وكيل المديرية " بقيادات إدارة المعصرة التعليمية ومديرى المدارس، مؤكدة أن مديرى المدارس هم قائدى العمل بمدارسهم وأن نجاح منظومة العملية التعليمية متوقف على إدارتهم الفعالة داخل المدرسة، بالإضافة إلى أهمية متابعة شرح المعلمين وتقييمهم داخل الفصول، وكذلك متابعة الأنشطة المدرسية.

وأشارت أيضًا إلى أن مدير المدرسة هو من يملك آليات إدارة مدرسته وفقًا لطبيعتها والامكانيات المتاحة، مع مراعاة الإلتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط المدرسي، متمنية عام دراسي سعيد وموفق على الجميع بإذن الله تعالى.

شارك فى الاجتماع كلا من الدكتور أحمد المهنى مدير عام الإدارة عبير الجلفى القائم بعمل وكيل إدارة حلوان التعليمية، سعيد طنطاوى القائم بعمل وكيل الإدارة.

جاءت الجولة التفقدية وفقًا لتوجيهات أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال  لمحافظة القاهرة.
ونوهت مديرية تعليم إلى أنه يتاح الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥ على اللينك التالي https://eduserv.cairo.gov.eg/Kindergarten.
وشدد أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، على ضرورة المتابعة اليومية للحضور والغياب وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى، موجهًا بالاهتمام بالاجراءات الاحترازية داخل المدارس حفاظا على سلامة جميع الطلاب.

وشدد "مدير المديرية" على جميع مديرى الإدارات التعليمية بالقيام بجولات ميدانية لمتابعة كافة الإستعدادات والالتزام بكافة القرارات واللوائح المنظمة مع الالتزام بكافة توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وتهدف اللائحة إلى حماية الطلاب وأعضاء هيئة التعليم لقيام كل منهم بدوره ومسئولياته وواجباته على أكمل وجه وتحفيزهم من أجل الرقى بالعملية التعليمية والتربوية