رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عربة القمامة كلمة السر في سرقة 1179 تابلت مدرسي

النبأ

كشفت وزارة الداخلية القصة الكاملة لسرقة 1179 تابلت مدرسى من أحد مخازن التابعة للوزارة بالمدينة التعليمية ب6 اكتوبر، من كيفية اكتشاف السرقة، ومرتكبيها وكيفية خروج الأجهزة من المخازن.


البداية عندما اكتشف أحد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، أثناء أعمال الجرد لأحد المخازن بالمدينة التعليمية ب 6 أكتوبر، سرقة 1179 جهاز تابلت مدرسى، من إجمالي 150 الف جهاز بنفس المخزن.
وبناء على ذلك تم تقديم بلاغ لقسم أول أكتوبر  من قبل مدير عام بوزارة التربية والتعليم بإختفاء وسرقة 1179 تابلت من المخزن، واتهامه للعاملين بالمخزن بالسرقة.

 

عامل البوفية وراء سرقة الأجهزة 

 

ومن جانبها توصلت الأجهزة الأمنية قطاع الأمن العام ومديرية الأمن بالجيزة، من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات، من تحديد مرتكبى الواقعة (عامل بوفية بذات الجهة - سائق بإحدى شركات النقل الذكى)

 

تهريب أجهزة التابلت بعربة القمامة

 

وخلال التحقيقات اعترف عامل البوفية بالمخزن، استيلائه على 1179 جهاز تابلت، حيث كان يقوم بتهريبهم من المخزن على فترات ووضعهم بداخل عربة القمامة، وتسليمها للمتهم الثانى وهو سائق بإحدى شركات النقل الذكية، والذى يتولى مسئولية تصريف وبيع الاجهزة.
 

بيع 497 جهاز ب2،7 مليون جنيه
 

وقام المتهمين ببيع 497 جهاز بمبلغ 2 مليون و700 الف، كما  توصلت الأجهزة الأمنية إلى تورط 5 أشخاص آخرين فى شراء وبيع الاجهزة.

 

ضبط 682 جهاز من الأجهزة المسروقة 

 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 682 جهاز تابلت من الأجهزة المبلغ بسرقتها، والتى كان يتم أعدادها للبيع من إجمالي 1179، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى إستكمال الجهود لضبط باقى المسروقات

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم الفنى، إنه لن يتم إلغاء التابلت من الثانوية العامة، وسيتم الاعتماد عليه فى تدريس البرمجة.

وأضاف "عبداللطيف"، خلال مؤتمر صحفى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تعمل استكمال المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم.

وتابع وزير التربية والتعليم، “نستهدف تقديم نموذج تعليمى يضاهى التعليم العالمى، والوزارة تحتاج إلى 250 ألف فصل جديد