رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة على مخابز قرى كفر الزيات وراء تحرير 33 محضر

جانب من اعمال الحملة
جانب من اعمال الحملة

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بكفر الزيات لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

حملة موسعة على مخابز قرى كفر الزيات

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بقري بنوفر وكفر الشيخ على وكوم مهنا بمركز كفر الزيات والتي تمكنت من تحرير 33 محضرا.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر لمخابز كفرالزيات نقص وزن 19 جرام، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، عدم وجود لوحة تشغيل، وبقرية بنوفر نقص وزن 8 جرام، نقص وزن 13 جرام، عدم وجود لوحة تشغيل، أما في قرية كفر الشيخ على مركز كفر الزيات نقص وزن 19 جرام، ومخبز بقرية كوم مهنا عدم وجود لوحة تشغيل.

مديرية الصحة تحرر 7 محاضر متنوعة 

وفي السياق ذاته تمكنت مديرية الصحة من تحرير7 محاضر عدم حمل شهادة صحية وعدد 9 محاضر نقص اشتراطات صحية كما تمكنت هيئة سلامة الغذاء من تحرير عدد 9 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

وأشار “الجندي” إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال “مبادرة الغربية بتتغير بيكم”.

وتأتي هذه الحملات تنفيذا لتوجيهات وتعليمات اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بضرورة المتابعة اليومية والمستمرة للمخابز والتأكد من توافر وتطبيق كافة المواصفات وإنتاج رغيف خبز جيد وتوفيره بكشل لائق للمواطنين والضرب بيد من حديد ضد المتلاعبين والمخالفين.