رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدشين المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي بالسودان

النبأ

دشن والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق بشرق السودان المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي بالسودان عبر قافلة المساعدات الانسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية عبر الشريك الوطني للمركز منظمة الاغتنام والمتمثل في عدد 2500 سلة غذائية كتكملة للدفعة الأولى من الدعم الذي يستهدف الأسر الوافدة إلى كسلا من ولايات ومناطق الحرب.

وعبر الأزرق عن عظيم شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا خاصة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ومنظمة الاغتنام على الدعم المستمر والوقوف مع مختلف قضايا البلاد، مشيرا إلى أن ولاية كسلا استقبلت اعدادا كبيرة من الوافدين وتأثرت بتداعيات فصل الخريف من سيول وفيضانات بالإضافة إلى الأوضاع الصحية.

من جانبه أشار مفوض العون الإنساني إدريس علي محمد إلى رؤية المفوضية وتطلعاتها في بناء شراكات حقيقية مع الشركاء والمنظمات لما فيه راحة مواطن كسلا والوافدين ومنها مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

يتم تقديم وجبة إفطار لعدد 11 ألف و500 فردا 

وطمأن إدريس بأن كافة الأوضاع المتعلقة بمعسكرات الإيواء مستقرة وتسعي المفوضية إلى وضع أفضل من خلال تفعيل الشراكات مع المنظمات العاملة بالولاية مثل  مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

وأضاف أنه وعبر الشراكات المجتمعية يتم تقديم وجبة إفطار لعدد 11 ألف و500 فردا بمعسكرات الإيواء، معربا عن شكره لمركز الملك سلمان وشريكه الوطني في تقديم الدفعة الثانية وتكملة التزامات المرحلة الاولي من السلال الغذائية.

وأوضح ممثل منظمة الاغتنام ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية أن المنظمة قدمت في الدفعة الأولى عدد 7 آلاف و500 سلة تحتوي على مواد غذائية مختلفة تعين الاسر في تحمل مايتعلق بمتطلباتها مبينا ان الدعم المقدم مستحق لهذه الأسر وليس من باب المنة.

وقدم ممثل منظمة الاغتنام ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شكره لحكومة الولاية في تيسير وإيصال المساعدات الانسانية للولاية.

ويعد مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين حول العالم.

نفذ المركز عددًا من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم.

واستفادت أكثر من 55 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.