رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب ليفربول يتحدث عن «الصفقة الملائمة» المفقودة فى تشكيل الفريق

رايان جرافنبيرج يتطور
رايان جرافنبيرج يتطور تحت قيادة سلوت

يعتقد المدير الفنى الهولندى آرنى سلوت، مدرب ليفربول الإنجليزى أن هناك لاعبًا كان من الممكن أن يصنع الفارق فى تشكيلته إذا تمكن النادى من التعاقد معه فى الإنتقالات الصيفية الماضية.

ويرى سلوت أن التعاقد مع لاعب الوسط الإسبانى الدولى مارتن زوبيميندى، لاعب ريال سوسيداد، كان سيشكل الفارق والجودة فى وسط ملعبه فريقه.

وكان زوبيميندى هدفًا أساسيًا لليفربول فى السوق الصيفى، إلا أن اللاعب فضّل البقاء فى صفوف فريقه ريال سوسيداد.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية، فى وقت سابق، أن زوبيميندى نادم على قراره، وطالب ليفربول بالتعاقد معه فى انتقالات يناير.

وبالرغم من فشل إدارة الريدز فى التعاقد مع زوبيميندى، إلا أن سلوت قرر التطوير من أداء لاعبيه وهو ما يفلعه فى الوقت الحالى باللعب بثلاثى فى وسط الملعب مكون من رايان جرافنبيرج المهمش فى عصر يورجن كلوب، وأليكسيس ماك أليستر ودومينيك سوبوسلاى، ويقدمون أداء أكثر من رائع خلال المباريات الماضية.

 

سلوت: لن ننظر إلى الماضى بخصوص زوبيميندى

وقال سلوت فى تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "إذا لاحظت أن الأمر لا يتعلق بلاعب وسط مدافع واحد، بل يتعلق باثنين".

وأضاف: "ويمكن لأحد هذين اللاعبين أن يكون أكثر هجومية وأعتقد أن اللاعب الذى ذكرته (زوبيميندى) كان بإمكانه أن يتلائم مع أحد هذين الدورين ويمكن لجرافنبيرج أن يؤدى مع كلا الدورين مثل كورتيس جونز، أليكسيس ماك أليستر وواتارو إندو".

وأكد سلوت أنه لا يجب النظر إلى ما إنتهى وقت، فاللاعب الإسبانى فى فريقه بالوقت الحالى، ونحن سعداء بتطور جرافنبيرج والآخرين فى وسط ملعب الفريق.

وأكمل:" الجميع يشاهد تطور جرافنبيرج ومستواه المتقدم، وهذا يأتى عادةً مع الأداء الجيد والثقة فى زملائك فى الفريق ومعرفة أنك تستطيع القيام بما يجب عليك القيام به على هذا المستوى".

وواصل: "لن أقول إننى مندهش لأنه هولندى، أنا مواطنه، لذلك رأيته يلعب فى أياكس عندما صعد إلى الفريق الأول".

وأختتم:" لا يمكنك الذهاب إلى هذه الأندية إلا إذا رأوا أنك تمتلك الكثير من الجودة، ثم يتعين علينا التأكد من أننا نحصل على أفضل ما لديه وهذا لا يعتمد فقط على ما نقوم به كطاقم تدريبى، بل أيضًا يعتمد عليه وهو الأمر الأكثر أهمية لذلك".