رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب وزير التعليم ومدير «تعليم القاهرة» يتابعان انطلاق العام الدراسى بمدارس المرج

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومدير تعليم القاهرة انطلاق العام الدراسى الجديد بمدارس إدارة المرج التعليمية. 

وتفقد الدكتور أيمن بهاء الدين 
نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، صباح اليوم، السبت مدارس إدارة المرج التعليمية، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

نائب وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسى بمدارس المرج

جاء ذلك بحضور أمانى خليفة مدير عام إدارة المرج التعليمية، حيث شملت الجولة مدارس:
ـ المرج الإعدادية بنين التابعة لإدارة المرج التعليمية، وتضم عدد ( ٤٤٤٦ ) طالب وطالبة.

ـ جمال عبد الناصر الإبتدائية، التابعة لإدارة المرج التعليمية وتضم عدد ( ٥١٦٢) طالب وطالبة.

ـ مصطفى كامل الإبتدائية
التابعة لإدارة المرج التعليمية
وتضم عدد (٥٤١٤ ) طالب وطالبة.

وخلال زيارات المدارس، هنأ الدكتور أيمن بهاء، جميع العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، مؤكدًا على حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين، وذلك من أجل سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

وحرص "بهاء"، على متابعة الإجراءات والآليات المعلنه لتوزيع الكثافات الطلابية طبقًا للتعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، كما اطمئن على وصول جميع الكتب الدراسية بجميع المدارس.

وشدد " نائب الوزير "على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية وممارسة الأنشطة التربوية.

كما تفقد "بهاء" خلال الزيارة قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم والمكتبات، ومعامل الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة.

تأتى هذه الزيارة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير منظومة تعليمية متميزة وجاذبة للطلاب منذ انطلاق اليوم الأول للدراسة.

بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.
أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.
 

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0