رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ظهرت بعد المولد النبوي.. محافظ أسوان يفجر مفاجأة بشأن الإصابات المجهولة

النبأ

علَّق محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال، على تفشي الإصابات المجهولة في المحافظة وزيادة الحالات، قائلًا إن تلك الإصابات بدأت بمنطقتين بأسوان عقب المولد النبوي الشريف، مُباشرة.

محافظ أسوان: المحافظة بخير ونستعد لموسم سياحي خلال الفترة المُقبلة

وأرجع «كمال» في تصريحات مُتلفزة، السبب في تلك الإصابات إلى تناول  بعض الأطعمة والمشروبات بعضها قد يحتوي على تلوث وخلافه، مُشيرًا إلى أن الإصابات لا تخرج عن كونها نزلات معوية شديدة، وهذا الأمر وارد في فصل الصيف، خاصة في المناطق الحارة مثل أسوان.

وأضاف محافظ أسوان، أن هناك توجيهات من قبل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بالدفع بفرق فنية إلى محافظة أسوان، ومواجهة هذه الازمة على  عدة محاور من خلال مراجعة جميع المستشفيات، والامراض الوبائية، وإرسال  مجموعات عمل إلى المنازل لتقصي الحقائق.

وأشار اللواء إسماعيل كمال، إلى أن هناك شائعات حول تلوث محطات المياه في أسوان، مؤكدًا أنه تم تحليل 103 من محطات المياه، ولم يتبين حدوث أي تلوث بها.

وتابع، أنه تم إجراء مرور مكثف على المطاعم، وإعدام طن من الأطعمة غير الصالحة، مؤكدًا أن أسوان بخير، ونستعد لموسم سياحي خلال الفترة المقبلة.

واختتم محافظ أسوان، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن هناك الكثير من المؤسسات الدولية، ولا يمكن أن يحدث إصابات بالكوليرا، وتمرر تلك المؤسسات الأمر مرور الكرام، مشددًا على ضرورة عدم نشر مثل هذه الشائعات.